سياسة عربية

تنظيم الدولة يضرب عنق ساحريْن في ليبيا (شاهد)

بالإضافة إلى الإعداميْن.. جلد التنظيم ثلاثة أشخاص بتهم مختلفة في الساحة ذاتها - تويتر
بالإضافة إلى الإعداميْن.. جلد التنظيم ثلاثة أشخاص بتهم مختلفة في الساحة ذاتها - تويتر
بث تنظيم الدولة إصدارا مرئيا بعنوان "ولا يفلح الساحر حيث أتى"، وثّق خلاله إعدام ساحريْن مسنّيْن في العاصمة الليبية طرابلس، وسط تجمهر المئات.

وبث التنظيم مشاهد من القبض على الساحرين، بالإضافة إلى استعراض لقطات تظهر الطلاسم، والنجاسات الموضوعة على أوراق كُتب عليها آيات قرآنية، وأسماء فتيات، قال عناصر التنظيم إنهم عثروا عليها بحوزة الساحرين.

وفي وسط ساحة عامة، أحضر التنظيم ثلاثة أشخاص وبدأ بجلدهم، بحجة أن أحدهم شرب الخمر، والآخر مارس الزنى، فيما لم يوضح أسباب جلد الشخص الثالث.

وبعد الانتهاء من الجلد، جلب التنظيم الساحريْن، وألبسهما زي الإعدامات البرتقالي، وعصب أعينهما بقماش أسود، وبدأ أحد عناصره بتلاوة الأدلة على كفر الساحر، ووجوب قتله.

وأعرب عدد من الحضور عن فرحتهم الغامرة بتطبيق "حدود الله"، بعدما قام أحد عناصر التنظيم بقطع عنقي "الساحرين"، حيث قال أحدهم إنه لم يشاهد تطبيق حد على شخص منذ 25 عاما.

وليست هذه المرة الأولى التي يقوم فيها تنظيم الدولة بإعدام أشخاص بتهمة "السحر"، في ليبيا، حيث سبق له تصوير مشاهد من إعدامات مماثلة للسبب ذاته.



التعليقات (5)
حسام القرشي
الجمعة، 01-01-2016 06:04 م
والله السحرة يسرحون وبمرحون وضروا كثير من الناس ولم نسمع عن قتل ساحر ليس لا هم لهن إلا الإرهاب أما المسلم وحقوقه فلايبالون به فلاتحكيم لشرع الله ولكن الله يمهل ولايهمل وسبعلم اللذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
لي صديق
الأربعاء، 23-12-2015 04:51 م
انا معي واحد في سرت وقلي انهم فعلا سحرا
الا لعنة الله عليكم
الثلاثاء، 22-12-2015 09:03 م
ما هذا الاجرام و تحريف الذين . انتم مجموعة من المرتزقة لا علاقة لهم بالاسلام
ابوعبدالملك
الأحد، 06-12-2015 09:34 ص
هدا الفيديو مصور في سرت وليس طرابلس وهم سكن سرت
ابوعمر
الأحد، 06-12-2015 03:26 ص
هذه سرت وليست طرابلس العاصمة