سياسة عربية

النفيسي يتهم الإمارات دون تسميتها بتنسيق مع الحوثي وصالح

النفيسي: لولا الملاحقات القضائية لحددنا الأسماء، وذكرنا معلومات بعيدة عن المتابعين - أرشيفية
النفيسي: لولا الملاحقات القضائية لحددنا الأسماء، وذكرنا معلومات بعيدة عن المتابعين - أرشيفية
اتهم المفكر الكويتي، عبد الله النفيسي، دولة الإمارات العربية المتحدة دون تسميتها، بالتنسيق مع الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، والمليشيات الحوثية.

وغرّد النفيسي عبر حسابه في موقع "تويتر": "سؤال لقيادة التحالف في اليمن، إلى متى السكوت عن الدور المدمر والمشبوه الذي ينشط به (عضو) في التحالف يؤخر تحرير اليمن؟".

وأضاف: "تحرير اليمن ممن؟ من علي صالح والحوثي، يبدو أن هذا (العضو) ينسق حركته مع علي صالح والحوثي".

وعن السبب الذي يمنعه من الإفصاح عن اسم الدولة التي يقصدها، قال النفيسي: "لولا الملاحقات القضائية التي حصلت لي، ولا زالت، لحددنا الأسماء، وذكرنا تفاصيل ومعلومات بعيدة عن المتابعين".

النفيسي لخص ما يريد قوله، بالتغريدة الأخيرة له، قائلا: "خلاصة المعلومات، أن هناك (طرفا) في (التحالف) يريد تحويل (عاصفة الحزم) من تحرير اليمن من الحوثي والمخلوع، إلى حرب استنزاف للتحالف".

وكان النفيسي غرّد قبل أسبوعين برسالة إلى السعودية، قال فيها: "أنصح المملكة العربية السعودية أن تمضي في طريقها لتحرير تعز، ولا تلتفت للمثبطين حولها من أعضاء التحالف".

وفي تغريدة أخرى له نهاية تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قال: "بينما السعودية مشغولة في تصفية وكلاء الوجود الإيراني في اليمن، نلاحظ أن (عضوا) في التحالف مشغول بإعاقة المقاومة الشعبية للحوثي والمخلوع".

يشار إلى أن الإمارت هاجمت المؤتمر الوطني للإصلاح (إخوان اليمن)، واتهمه بالتخاذل في تعز، وهو ما تسبب بجدل واسع حول أسباب الهجوم الذي يأتي في وقت عصيب، وفقا لمراقبين.

التعليقات (5)
بوسعود
الإثنين، 07-12-2015 02:43 م
النفيسي شايب مخرف وشدخلة بموضوع فك ارتباط الجنوب هل هو مواطن الامارات اقرب للجنوب من اي دولة ثانية حكامهم اذكياء وعندهم عزة نفس يبغون الحق في حال ما كان كلام النفيسي صحيح فهم على حق وفي حال كلام النفيسي على باطل يستدعي سجن هذا الخرفان شعب الجنوب او حضرموت الكبرى كانت سلطان عمان والربع الخالي لحضرموت وكانت مساحتها مليون ونصف ولكن الحوثي بتوافقة مع بريطانيا المستعمرة فصلوا سلطنة عمان والربع الخالي عن حضرموت لان الحوثي عند غزوة لحضرموت عين حكام دحابشة في عمان والربع الخالي سنة 1635م الى سنة 1918م فدمر الامن القومي الحضرمي وعين حكام دحابشة افسدوا الفكر الديني والاجتماعي وكان سبب في تخلف الناس 1000 سنة احضروا معهم الجنبية واللهجة اليمنية وفصلوا الربع الخالي وعمان عن حضرموت واحضروا معهم 22 سلطان يمني ليسوا حضارم لشرخ الصف الحضرمي فحضرموت كانت من عدن الى الامارات وفي سنة 1918 م بدء من سنة 1635م فاصبح ال 22 مختلفين وسمي ما بقي من حضرموت سنة 1918م الجنوب العربي كي لا يطالب باراضي سلطنة عمان والربع الخالي وجعلت بريطانيا القبائل الاتية من اليمن والتي تختلف عن اهل حضرموت في اماكن يوجد بها حضارم اقلية فدعمتهم بالمال والسلاح وفي سنة 1932م انفصلت عمان والربع الخالي عن حضرموت ماذا يريد اليمن الشيعي من الجنوب
أبوعبدالعزيز
الإثنين، 07-12-2015 11:52 ص
أرجو عدم الانصياع لأي فتنه قد تشق الصف ولايمكن لدولة الأمارات ان تكون سبب في تأخير أي انجاز في اليمن وهي من أول من قدم التضحيات بالأرواح والأموال للأشقاء اليمنين أللهم يا جامع الناس في يوم لاريب فيه أجمع قلوب قادة الخليج علي طاعتك وحد صفهم وأنصرهم علي عدوك وعدوهم
سيف
الأحد، 06-12-2015 11:46 ص
على دول الخليج إعادة تسمية هذه الدويلة لتصبح دولة المؤامرات الصفوية المتحدة لأنهم عملاء بامتياز وخونة للعرب والمسلمين وهي على تحالف مع قوي مع إيران الصفوية التي تعيث فسادا وتخريبا في الدول العربية ودويلة المؤامرات تحذو حذوها متناسية جزرها المحتلة.
مجدي
الأحد، 06-12-2015 10:57 ص
الامارات اصبحت تتدخل كثير وتقف ضد العرب بتحالفها مع اسرائيل
جميل
الأحد، 06-12-2015 12:10 ص
والله ما يقوله النفيسي صحيح ميه في الميه. نحن البسطاء نلاحظ ذلك في اليمن. للأسف قادة الامارات في كل شيء ضد إخوتها العرب وكأنهم من طين آخر.

خبر عاجل