سياسة عربية

استشهاد 4 فلسطينيين واصابة 3 جنود في عمليات طعن ودهس

صورة بثتها وسائل إعلام عبرية لشهيد الخليل ـ غوغل
صورة بثتها وسائل إعلام عبرية لشهيد الخليل ـ غوغل
استشهد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في قرية عابود شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية، وفق ما أفادت مصادر طبية وأمنية فلسطينية، فيما أفادت الشرطة الإسرائيلية أنه قتل بعد محاولته طعن جندي.

وذكرت المصادر الفلسطينية أن الشاب عبد الرحمن وجيه عبد المجيد (30 عاما) استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل القرية، بدون ذكر الأسباب.

واستشهد شابان فلسطينيان فجر اليوم الجمعة في منطقة تل الرميدة بالخليل بعد أن أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما بشكل مباشر بحجة تنفيذهما عملية طعن. 

كما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان له وصل "عربي21" ان الشاب الذي اصيب برصاص الاحتلال في قرية عابود غرب مدينة رام الله بعد تمكنه من طعن جندي إسرائيلي هو عبد الرحمن وجيه  البرغوثي 27 عاما، موضحة انه أصيب برصاصتين في الرقبة واليد.

كما أكدت الوزارة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت شاب فلسطيني لم تعرف هويته بعد، بالقرب من بلدة سلواد شرقي مدينة رام الله.

وأضافت الوزارة أن قوات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها صوب الشاب الذي كان يقود سيارته قرب سلواد، ما أدى إلى استشهاده.

وأفادت وسائل الإعلام العبرية أن الشاب قام بعملية دهس، حيث اصيب جنديين اسرائيلين بجراح.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء ترتفع إل 114 شهيدا، بينهم 25 طفلاً وطفلة و5 سيدات

وكان استشهد شابان فلسطينيان، ظهر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذهما لعمليتي طعن وإطلاق نار، أصيب على إثرها ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح، اثنان منهم إصابتهم متوسطة، وواحد إصابته طفيفة.

واستشهد الشاب مازن حسن برصاص الاحتلال عند حاجز حزما شرق مدينة القدس المحتلة، بعد تمكنه من إصابة جنديين إسرائيليين عندما أطلق النار على جنود الاحتلال.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان وصل "عربي21" نسخة عنه، استشهاد مازن حسن عريبة (37 عاما)، من سكان منطقة أبو ديس في مدينة القدس المحتلة، بعد إصابته برصاص الاحتلال.
 
وأفاد موقع "واللا" العبري، بأن الشاب الفلسطيني تمكن من إصابة جنديين إسرائيليين أحدهما بجراح طفيفة والثاني متوسطة، بعدما تمكن من إطلاق النار على مجموعة من الجنود تواجدوا بالقرب من حاجز حزما، وأكدت المصادر العبرية أن الشاب الفلسطيني فارق الحياة بعد إصابته بجروح خطيرة.
 
وذكرت مصادر عبرية أن أحد المصابين هو مستوطن إسرائيلي يبلغ من العمر (47 عاما)، والثاني جندي في جيش الاحتلال ويبلغ من العمر (20 عاما)، وتم نقلهما إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس المحتلة.

كما استشهد شاب فلسطيني (21 عاما) مساء الخميس من منطقة العبيدية برصاص الاحتلال قرب باب العامود بالقدس، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية استشهاد الشاب برصاص جيش الاحتلال بعد طعنه لشرطي.

وقالت الشرطة إن الشاب هاجم الشرطي الذي كان جالسا في سيارته وجرحه بسكين في يده، وأضافت أن شرطيين آخرين أطلقوا النار وقتلوا المهاجم. وأصيب الشرطي الذي جرح في يده بجروح في قدمه برصاص زملائه.

وأصيب عشرات الفلسطينيين في القدس المحتلة، خلال مواجهات مستمرة مع قوات الجيش الإسرائيلي.

وقالت غرفة إعلام الهلال الأحمر إن 54 فلسطينيا أصيبوا في مواجهات وقعت في بلدة أبو ديس في ضواحي القدس المحتلة، ومنطقة المصرارة في المدينة. 
التعليقات (0)