حول العالم

إصابة ضابط ومجند مصريين في انفجار مدرعة بشمال سيناء

تم زرع عبوة ناسفة على الطريق الدولي العريش وانفجرت أثناء مرور المدرعة - أرشيفية
تم زرع عبوة ناسفة على الطريق الدولي العريش وانفجرت أثناء مرور المدرعة - أرشيفية
أصيب ضابط وجندي، مساء الخميس، في انفجار عبوة ناسفة، استهدفت مدرعة للجيش غرب الغريش بمحافظة شمال سيناء المصرية، وفقا للوكالة الرسمية "أ ش أ".

وصرحت مصادر أمنية للوكالة الرسمية، أنه "تم زرع عبوة ناسفة بمنطقة الكيلو 17 غرب العريش على الطريق الدولي العريش - القنطر، حيث انفجرت أثناء مرور مدرعة للجيش، مما أدى إلى إصابة كل من الملازم أول عبد السلام ف. ع ( 34 عاما ) بجروح متفرقة وشظايا في الجسد، وإصابة الجندي إبراهيم م.س (20 عاما) بشظايا متفرقة".

وأشارت المصادر إلى أنه "تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكري، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق، كما قامت القوات بتمشيط المنطقة للبحث عن عبوات ناسفة أخرى، ولضبط المتورطين فيها"

وحتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤولياتها عن الحادث، في العريش، حيث تنشط فيها عدد من التنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس"، والذي أعلن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، مبايعة أمير تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "التكفيرية"، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.
التعليقات (0)