سياسة عربية

الجيش الجزائري يعلن مقتل أربعة "إرهابيين" شرق العاصمة

الجيش الجزائري يخوض عمليات ضد تنظيمات يصفها بـ"الجهادية" - أرشيفية
الجيش الجزائري يخوض عمليات ضد تنظيمات يصفها بـ"الجهادية" - أرشيفية
قالت وزارة الدفاع الجزائرية الأربعاء، إن حصيلة عملية تمشيط للجيش متواصلة منذ أربعة أيام بمحافظة "تيزي وزو"، شرق العاصمة ارتفعت إلى أربعة "إرهابيين" بعد القضاء على اثنين آخرين صباح الأربعاء.

وأعلن بيان للوزارة أنه "في إطار محاربة الإرهاب ومواصلة عملية التمشيط قرب بلدية أغريب بولاية تيزي وزو، فقد قضت فرقة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لتيزي وزو الأربعاء، في الساعة التاسعة صباحا، على إرهابيين اثنين، لترتفع حصيلة العملية التي لا تزال متواصلة منذ 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 إلى القضاء على أربعة إرهابيين".

وكانت الوزارة أعلنت في بيانات سابقة "تدمير 16 مخبأ مهيأ، وثلاثة قنابل تقليدية الصنع ومعدات تفجير ومواد غذائية وأدوية وهواتف نقالة وأغراضا أخرى" خلال العملية ذاتها.

ولم تكشف الوزارة عن هوية من وصفتهم بـ"الإرهابيين" الذين تطاردهم بالمنطقة منذ أيام، لكنه معلوم أن محافظات شرق العاصمة هي مناطق نشاط عناصر تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" وتنظيمات مسلحة محسوبة على تنظيم الدولة مثل ما يسمى "جند الخلافة".

وتخوض قوات الأمن الجزائرية، منذ تسعينيات القرن الماضي، مواجهات مع جماعات توصف بـ"الجهادية"، يتقدمها حاليًا تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، لكنّ نطاق نشاط تلك الجماعات قد انحصر بعيدًا عن المدن، في المناطق الجبلية شمال البلاد، خلال السنوات الأخيرة.
التعليقات (0)