سياسة دولية

موسكو تعترف بإصابة مروحية بسوريا ومقتل جندي (فيديو)

جوبهت المروحيتان بنيران أرضية كثيفة في منطقة البحث - أرشيفية
جوبهت المروحيتان بنيران أرضية كثيفة في منطقة البحث - أرشيفية
اعترفت روسيا، الثلاثاء، بإصابة مروحية تابعة للمجموعة الجوية الروسية المتمركزة في قاعدة "حميميم" الجوية في سوريا كانت على مستوى قريب جدا من الأرض. كما قتل جندي أحد جنود مشاة البحرية من الذين كانوا على متنها.

وأفادت هيئة الأركان العامة الروسية بأن مروحيتين شاركتا مع وحدة من مشاة البحرية الروسية في عملية البحث عن طياري "سو- 24" الروسية التي أسقطتها مقاتلة تركية من طراز "إف - 16" بصاروخ في المجال الجوي السوري.

واعتبرت هيئة الأركان الروسية في بيان أن عملية الإنقاذ لم تحقق غايتها، إذ جوبهت المروحيتان بنيران أرضية كثيفة في منطقة البحث مما أدى إلى إصابة إحداهما ومقتل أحد جنود مشاة البحرية من الذين كانوا على متنها.

وفي بيان للمكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية في ريف اللاذقية التابع للجيش السوري الحر، أعلن عن تمكن عناصر "الفرقة الأولى الساحلية" من استهداف طائرة مروحية بصاروخ أثناء عملية بحثها عن الطيارين الروسيين اللذين أسقطت تركيا طائرتهما، بعد اختراقها للمجال الجوي التركي، حيث انخفضت المروحية على محور ‏كفرية في جبل التركمان بريف اللاذقية قبل أن يستهدفها الحر بصاروخ "تاو" مضاد الدروع.


التعليقات (4)
عبدالله الناصر / حائل
الأربعاء، 25-11-2015 10:40 م
حتى الأعلام الرسمي الروسي يكذب جهارآ نهارآ تتحدث عن اصابة طائره مروحيه بينما العالم رأى حيآ على الهواء وهي يتم تفجيرها بصاروخ حراري حتى اصبحت هباءآ
أيمن عصمان ليبيا
الأربعاء، 25-11-2015 06:30 م
قطرة من محيط سيغرق فيه جنودكم ورئيسكم المعتوه بوتين وستدفعون ثمن كل قطرة دم زكية سورية سفكت بسبب سلاحكم وغاراتكم
مروان
الأربعاء، 25-11-2015 05:23 م
هو أول الغيث
سعد
الثلاثاء، 24-11-2015 11:18 م
اتوقع بعد ما الخبل بوتين زار ايران وعطا خامنيئي اقدم مصحف وصارخ اس 300 جاه رد سريع من اردوغان

خبر عاجل