صحافة دولية

الهاكرز التركي يخترق مواقع روسية وأوروبية

الصحافة التركية - الثلاثاء
الصحافة التركية - الثلاثاء
تناقلت الصحف التركية الصادرة صباح الثلاثاء، مسألة إسقاط الطائرة الروسية على الحدود السورية بعد اختراقها للمجال الجوي التركي.

وتداولت الصحف استقبال رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان لرئيس الحكومة داوود أوغلو في القصر الرئاسي اليوم لقبول تشكيل الحكومة الجديدة.

المقاتلات التركية تسقط مقاتلة روسية على الحدود السورية

أفادت صحيفة "يني عقد" أن القوات المسلحة التركية، والطيران التركي، قامت بإسقاط طائرة مقاتلة روسية بعد اختراقها للأجواء التركية.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن القوات المسلحة التركية أصدرت بيانا عن سقوط الطائرة حيث قالت إن الطائرة أسقطت بعد دخولها للمجال الجوي التركي وتحذيرها من قبل القوات التركية.

وأضافت الصحيفة أن القوات المسلحة صرحت بأن القوات المسلحة التركية أسقطت الطائرة بعد أن قامت بتحذيرها عشر مرات إلا أن الطائرة لم تستجب للتنبيهات مما دفع المقاتلات التركية إلى إسقاط الطائرة.

المقاتلون التركمان في سوريا: يسقط الأسد وجبل التركمان باق

قامت صحيفة "صباح" بزيارة مقرات مقاتلي التركمان الذين يواجهون الطيران الروسي وجنود حزب الله وشبيحة الأسد منذ أسابيع في مناطق التركمان شمال سوريا، حيث أجرت معهم لقاءات متعددة.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن مقاتلي التركمان بينوا أن جبل التركمان لم يسقط بيد شبيحة الأسد، وأن المقاتلين سيقاتلون حتى آخر قطرة في جبل التركمان، كما بين المقاتلون أنه لا وجود لتنظيم الدولة في المنطقة، حيث تدعي القوات الروسية أنها تقوم بقصف قوات التنظيم في المنطقة.
وبين المقاتلون للصحيفة أن الجمهورية التركية تقوم بدعمهم بالشكل اللازم، وأنها وفرت لهم مناطق آمنة في شمال سوريا، إلا أنهم بينوا أنهم مضطرون للقتال والدفاع عن مناطقهم أمام الاحتلال الروسي.

الهاكرز التركي يخترق مواقع روسية وأوروبية: لم، ولن نترك إخواننا التركمان

أفادت صحيفة "مليت" أن الهاكرز التركي قام يوم أمس بحملة لاختراق المواقع الروسية انتقادا للهجمات الروسية على شمال سوريا، حيث تم اختراق مجموعة من المواقع الروسية ونشرت عليها صور أردوغان إلى جانب السلطان محمد الفاتح.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن الهاكرز اخترقوا عشرات المواقع التركية وقاموا بنشر صور الرئيس التركي أردوغان إلى جانب صورة السلطان محمد الفاتح الذي فتح القسطنطينية، وكتبوا على المواقع التي دخلوها: "لقد قمنا باختراق وإغلاق العشرات من المواقع الروسية باسم أن نشجب الهجمات التي تفعلها روسيا ضد إخواننا التركمان، وإلى جانب المواقع الروسية فقد تم اختراق الكثير من المواقع الأوروبية أيضا".

وبين الهاكرز "سكورسكي" أن هدفه هو الشجب فقط، وأنه قام بتهديد العديد من الدول أيضا عن طريق الإيميل، حيث قال: "ساعدتهم على إغلاق الثغرات الموجودة في مواقعهم، ولم نترك إخواننا التركمان في العالم الصناعي ولن نتركهم أبدا".

داوود أوغلو يقدم تشكيلة الوزراء إلى أردوغان

أفادت صحيفة "يني شفق" أن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان استقبل في قصره رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو من أجل التصديق على تشكيلة الحكومة التي قام بتشكيلها خلال الفترة الماضية، حيث من المنتظر أن يعلن عن تشكيلة الوزراء بعد الاجتماع.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن الزيارة التي بدأها داوود أوغلو ستكون من أجل مناقشة تشكيلة الوزراء في الحكومة الجديدة الذي كلف أحمد داوود أوغلو بتشكيلها، كما ستجري مناقشة التطورات الحدودية مع سوريا ومسألة إسقاط الطائرة الروسية من قبل القوات التركية بعد اختراقها للمجال الجوي التركي.

وبينت الصحيفة أن الحكومة التي سيشكلها رئيس الوزراء حديثا ينتظر أن تكون تشكيلة مميزة، حيث عمل رئيس الوزراء على اختيار الوزراء من مختلف مناطق تركيا ممن هم أصحاب خبرة في مجالاتهم.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان كلف رئيس النائب عن مدينة قونية ورئيس حزب العدالة والتنمية أحمد داوود أوغلو بتشكيل الحكومة التركية الجديدة بتاريخ 17 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.
التعليقات (0)

خبر عاجل