اقتصاد دولي

1.8 مليار دولار واردات الخليج من الأغذية الأمريكية في 2014

يعتمد قسم كبير من الاستهلاك في الخليج على الأغذية المستوردة - أرشيفية
يعتمد قسم كبير من الاستهلاك في الخليج على الأغذية المستوردة - أرشيفية
قالت جمعية الغرب الأوسط لتصدير الأغذية، إن صادرات الولايات المتحدة من المنتجات الغذائية الاستهلاكية إلى دول الخليج، بلغت أكثر من 1.8 مليار دولار خلال العام الماضي، بارتفاع نحو 7 في المئة.

وأضافت الجمعية، في بيان صدر الإثنين، أن دولة الإمارات العربية المتحدة استحوذت على نسبة 40.5 في المئة، من إجمالي الواردات الغذائية الاستهلاكية من الولايات المتحدة، مما يجعلها ثاني أكبر سوق في المنطقة بعد السعودية.

يذكر أن إجمالي حجم استهلاك الخليج من المواد الغذائية يعتمد أساسا على الأغذية المستوردة، بنسبة تتراوح ما بين 80 و 90 في المئة.

ووفقا للبيان، توقعت مونيك ماريز، معاون المدير التنفيذي للتجارة الدولية في رابطة التجارة العضوية، أن ترتفع الصادرات ثلاثة أضعاف خلال السنوات القليلة المقبلة، حيث سيدفع هذا النمو القوي إلى وضع قوانين جديدة للزراعة العضوية المحلية.
التعليقات (1)
احمد عبد اللطيف احمد
الأربعاء، 06-01-2016 09:11 م
امريكا مديونة للصين و اليابان ب17ترليون دولار وكذلك فى حاجة كبيرة لتوفير فرص العمل لكثير من العاطلين وتصدر لدول الخليج مواد غذائية بمليار غير باقى السلع التى تصنعها يعنى حرب بين ايران والسعودية معناة توقف تصدير السلع الامريكية لدول الخليج بسبب غلق الخليج وبالتالى توقف تصدير البتروال الى اوربا وامريكا فى امس الحاجة فصل الشتاء يعنى الواد الغبي اللى عمل الاسفين حتعك على دماغة و دماغ الشعب الامريكى عمال وموظفين مشعرفين تسوقوا نسوق لكم بسم الله الرحمن الرحيم. ولا يحيق المكر السيئ الا باهلة صدق الله العظيم

خبر عاجل