صحافة عربية

موجة جديدة من الأمطار ورياح مثيرة للأتربة على جدة اليوم

الصحافة العربية - الصحافة العربية الاثنين
الصحافة العربية - الصحافة العربية الاثنين
تقول صحيفة المدينة السعودية، إن محافظة جدة تستعد لاستقبال موجة جديدة من الأمطار تبدأ احتماليتها بعد غروب شمس الاثنين وتستمر إلى فجر غد "الثلاثاء".
 
ونقلت الصحيفة عن المشرف على التوقعات الجوية في مركز التحليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أبوبكر باقازي، أن "التوقعات تشير إلى احتمالية هطول أمطار متوسطة لا تصل إلى الغزيرة على أرجاء متفرقة من المحافظة"، منوها إلى أن "الأمطار تبدأ في الشمال الغربي".

ووفقا للصحيفة، فإن هناك توقعات بهطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة، وكذلك على مرتفعات مناطق عسير والباحة وجازان.

وكانت جدة قد تعرضت الثلاثاء الماضي لموجة من الأمطار الغزيرة، تسببت في خروج بعض الأنفاق من الخدمة، وكذلك بعض الشوارع الرئيسة والفرعية في المحافظة، وعدد من التلفيات في الأرواح والممتلكات.
 
17 حالة وفاة يوميا بسبب حوادث السيارات بالسعودية
 

نقلت صحيفة الرياض السعودية، عن نائب وزير الصحة حمد بن محمد الضويلع، أن حوادث السيارات وحدها هي السبب الأكبر للوفيات بين الشباب في المملكة، مشيرا إلى تسجيل 17 حالة وفاة يوميا جراء هذه الحوادث.

ولفت ضويلع إلى أن وزارة الصحة السعودية تمنح العاملين في مجال الحوادث والإصابات، والمرافق الأولية.
 
"الأوقاف" الكويتية تصدر 25 ألف فتوى شرعية خلال ستة أشهر

خصصت صحيفة القبس الكويتية، إحدى زواياها لإعلان مدير إدارة الإفتاء والبحوث في وزارة الأوقاف تركي المطيري، عن تلقي الإدارة أكثر من 25 ألف استفتاء شرعي خلال النصف الأول من عام 2015، بواقع 208 طلبات استفتاء كل يوم عمل.

وأوضح المطيري للصحيفة أن الإدارة أصدرت 195 وثيقة فتوى عبر لجانها الثلاث، سواء من الهيئة أم من لجنة الأحوال الشخصية أم من لجنة الأمور العامة، لافتا إلى أن عدد الاستفتاءات الواردة للإدارة عبر الإنترنت 417 فتوى شملت شتى القضايا الفقهية والشرعية.

ووفقا للصحيفة، فقد كانت أبرز المواضيع هي: القرآن والحديث، والعقائد، والغيبيات، والعبادات، والمعاملات، والوصايا، والمواريث، والوقت والحدود، والإيمان والنذور، والأعياد والمناسبات، والمرأة والأسرة والعلاقات الاجتماعية.
 
متجر ألماني شهير يتراجع عن وسم منتجات المستوطنات

 
كتبت صحيفة القدس المقدسية، حول إعلان متجر "كاوف هاوس ديس فيستنس" في العاصمة الألمانية برلين، اليوم الأحد، عن إعادة عرض منتجات المستوطنات الإسرائيلية للبيع، وذلك بعد ساعات من إزالته هذه المنتجات من أجل وسمها.

وتقول الصحيفة إن تراجع متجر "كاوف هاوس ديس فيستنس"، جاء بعد انتقادات حادة وجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمتجر الذي يعد أكبر مركز تجاري في أوروبا.

ولفتت الصحيفة إلى أن المتجر كتب على موقعه على الفيسبوك معتذرا، وأن "الأصناف الثمانية من النبيذ الإسرائيلي ستعاد على الفور إلى الأرفف"، واصفا الواقعة بأنها "كانت توصية من الاتحاد الأوروبي وتمت معالجتها داخليا بشكل متعجل وبصورة غير حساسة".

وكانت مجلة "دير شبيغل" الألمانية ذكرت أن المتجر الذي افتتح في عام 1907، سحب منتجات المستوطنات الإسرائيلية من أرفف العرض ما أثار غضب وانتقاد رئيس الحكومة الإسرائيلية، الذي وصف الأمر بأنه "سخيف وخطأ من الناحيتين الأخلاقية والتاريخية".
 
وقال نتنياهو خلال اجتماع حكومته الأحد: "هذا المتجر كان يملكه يهود. وسيطر عليه النازيون. ومن المثير للسخرية، أن يقوم المتجر اليوم بإزالة منتجات (المستوطنات) في الضفة الغربية وهضبة الجولان".
التعليقات (0)