سياسة عربية

الإمارات تعتقل ابنتي العقيد العبدولي.. حرر مطارين بسوريا (شاهد)

حصل العبدولي على وسام الشرف لمشاركته في تحرير الكويت عام 1991 - أرشيفية
حصل العبدولي على وسام الشرف لمشاركته في تحرير الكويت عام 1991 - أرشيفية
أفاد ناشطون إماراتيون أن سلطات بلادهم اعتقلت ثلاثة من أبناء العقيد الركن محمد العبدولي، الذي أشرف بنفسه على تحرير مطاري تفتناز، والجراح بسوريا قبل أن يُقتل بداية عام 2013.

وقال حزب الأمة الإماراتي المعارض الذي كان العبدولي أمينه العام لفترة، إن "رجال أمن بلباس مدني اقتحموا منزل العبدولي بقرية الطيبة بإمارة الفجيرة، واعتقلوا ثلاثة من أبنائه، وهم:
مصعب 25 عاما، وهو مُسرَّح من الجيش الإماراتي بقرار أمني، وأمينة 33 عاما تعمل معلِّمة، وموزة 18 عاما، خريجة ثانوية عامة بنسبة 97 بالمئة".

واستنكر الحزب خطوة جهاز الأمن الإماراتي، قائلا إنه "بهذا الفعل يذكر باعتقال واختطاف الشقيقات الثلاث من عائلة السويدي وإخفائهن لمدة ثلاثة أشهر دون محاكمة ولا اتصال بذويهن".

وتابع قائلا: "محمد بن زايد يمضي نحو ممارسة مُمَنهجة وإصرار على وضع الشعب الإماراتي تحت قدمه، فهل سيقبل وجهاء ورجال مجتمع الإمارات وعقلاؤه بهذه التصرفات الرعناء؟".

وتساءل الحزب عبر بيان اطلعت عليه "عربي21": "لماذا يغضب محمد بن زايد من أسرة الشهيد العقيد الركن محمد العبدولي الذي كان أول من ضحى بروحه أمام التمدد الصفوي الإيراني، وهو يدَّعي أنه يواجه المشروع ذاته في اليمن؟ فهل القتال في اليمن حلال، بينما هو حرام في سوريا، وفق مذهبه؟".

كما دعا الحزب كافة الفعاليات السياسية والحقوقية والاجتماعية لوقفة احتجاجية أمام القنصلية الإماراتية في إسطنبول بعد غد الثلاثاء، محذرا السلطات الإماراتية من إيذاء أي من أبناء العبدولي.

يشار إلى أن العقيد العبدولي يعد من أكثر القادة العسكريين الذين لهم الفضل بتحرير العديد من المناطق في سوريا.

فبعد إشرافه على تدريب لواء "الأمة" بسوريا، شارك العبدولي بنفسه مشرفا على معركة تحرير محافظة الرقة مع حركة "أحرار الشام".

كما أشرف على تحرير مطاري تفتناز، والجراح الحربي في حلب، كما وضع العبدولي خطة للثوار لبدء عدة معارك، منها سجن إدلب المركزي.

وبحسب ذويه، فإن العبدولي الذي تم تكريمه بعدة أوسمة شرف من قبل الحكومة الإماراتية، والشيخ زايد آل نهيان، رفض العودة إلى القوات المسلحة الإماراتية، قائلا إن "الوطن حين يحتاجني سأكون أول الملبين لندائه".

الجدير بالذكر أن السلطات الإماراتية اعتقلت العقيد العبدولي عام 2005 لمدة أربعة شهور؛ بسبب توجهاته الفكرية القريبة من جماعة الإخوان المسلمين.

ونقلت إحدى بناته عن والدها قوله "لولا أنني كنت أحفظ سورا من القرآن، لجنّ عقلي في السجن الانفرادي الذي أمضيت فيه أربعة أشهر".


فيديو يلخص سيرة العقيد محمد العبدولي:



التعليقات (5)
ابو محمد عبد الهادى من غزة فلسطين
الثلاثاء، 24-11-2015 01:53 م
رحمك الله ايها الفارس الشهيد ان شاء الله رحمك الله رحمة واسعة واسكنك الفردوس الاعلا ان شاء الله هؤلاء الشهداء هم مشاعل النصر للشباب المسلم فى كل مكان عاشت سوريا والخزى والعار للصهاينه وبشارالحقير السفاح وبوتن القاتل واعوان الموساد من عملاء الصهاينة الانجاس المجرمين شئ طبيعى اشباة الرجال الحكام العرب الصهاينه المجرمين اعداء الانسانيه المجرمين حلف الشيطان والصهاينة لايحبو الشهداء الابطال نبراس الاجيال طبيعى لا يلتقى الشرفاء المجاهدين والثوار مع الصهاينه العرب لا يهمكم حكام الامارات العربية تشترى بيوت اهلنا العرب فى القدس الشريف المحتل وتعطيها لليهود المتطرفين الاوساخ باموال الامارات العربية كلهم صهاينة شى بعقال وجلبيه وشى لابس بدلة الله اكبر الله الله اكبر عاشت سوريا والخزى والعار للصهاينه العرب الجبناء الله اكبر الله اكبر الله اكبر والحمد الله كثيرا ونصر عبدة ونصر جندة لا تلتفتو للخون زوالهم قرب ان شاء الله
مستشار د . أحمد دياب أستاذ القانون الجنائى ورئيس المستشارون المتحدون للمحاماه
الأحد، 22-11-2015 05:05 م
ياجماعه يامحترمين لا داعى الى توجيه الاتهامات دون دليل ؟ أو لعن حكام الامارات على هذا النحو القمىء فهم ليسوا مطايا للهندوس والصهاينه والرافضه كما يقول البعض وهم على حد علمى أناس محترمون ومن ناحية أبناء محمد العبدولى فهم في قلبى وحتى الممات وألتمس من ذويهم تحرير توكيل " محام " لى وأنا مستعد للدفاع عنهم شخصيا وأنا على يقين من الافراج عنهم فورا طالما ليس هناك ما يبقيهم بالسجن أو قيد المعتقل لأن من يحكمون بالامارات رجال محترمون وكفى توجيه الاتهامات للناس جزافا رحم الله محمد العبدولى وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان مستشار د . أحمد دياب ..... [email protected] مستشار د . أحمد دياب أستاذ القانون الجنائى ورئيس المستشارون المتحدون للمحاماه
أيمن عصمان ليبيا
الأحد، 22-11-2015 02:00 م
رحم الله هدا البطل وأسكنه فسيح جناته وأخزى من سجن أبنائه
Rafat
الأحد، 22-11-2015 08:43 ص
دولة المؤمرات تمشي قدما بمؤمراتها. عقبال مانشوفها مدمرة فوق رؤوس حكامها الصهاينة
أحمد العولقي
الأحد، 22-11-2015 05:25 ص
لعنة الله على حكام الإمارات ال نهيان الكلاب مطايا الهندوس والصهاينة والرافضة. اليوم اعتقلوا كل عيال وبنات الأخ المجاهد الشهيد محمد العبدولي رحمه الله, دون ذنب أو خطيئة سوا لأن أباهم الشهيد فضل الآخرة على الدنيا وباع نفسه واشترى الجنان نصرة لأهل الشام. بينما كان مخنثو ال خريان الخناديد منهمكين في فتح معبد للهندوس وإستقبال فريق إسرائيل الوطني للرياضة وضيافة أذناب الحوثة الشيعة في أرض الجزيرة العربية مهبط الإسلام!!! ألا لعنة الله على من خذل الإسلام والمسلمين...