سياسة عربية

تركيا تمنع توفيق الطيراوي من دخول أراضيها

تركيا اعتبرت الطيراوي خطرا على الأمن ـ أرشيفية
تركيا اعتبرت الطيراوي خطرا على الأمن ـ أرشيفية
منعت السلطات في مطار اسطنبول التركي، رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية السابق، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي، من الدخول وأعادته إلى الأردن، بعد احتجازه خمس ساعات في المطار.

وقال اللواء توفيق الطيراوي، في تصريحات صحفية الجمعة، إنه وبعد خمس ساعات من التواجد في مطار إسطنبول، أبلغته السلطات أنه خطر على الأمن التركي، موضحا أن أن الأمن التركي قرر إعادته إلى الأردن.

من جهته قال إحسان العابد، مدير مكتب الطيراوي، إن الأخير توجه الجمعة إلى تركيا بدعوة من السفارة الفلسطينية وإقليم حركة فتح، لإحياء ذكرى رحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

ولفت إلى أن الطيراوي ظل متواجدا في المطار، بعدما رفضت السلطات السماح له بالدخول،  وأعلنت أنها ستعيده على متن طائرة أخرى إلى العاصمة الأردنية التي قدم منها، وذلك الساعة الـ8 مساء الجمعة بتوقيت فلسطين.

وبين العابد أن اتصالات تجريها السلطة الفلسطينية في محاولة للسماح للطيراوي بدخول تركيا، مستبعدا السماح له، علما بأنه سبق أن زار تركيا قبل أشهر قليلة.
التعليقات (1)
محمد
السبت، 21-11-2015 08:49 ص
يتامرون على الحزب الحاكم في تركيا و يشتمونه و يفرحون لهزاته احيانا -متناسين احتضانه لهم-ثم يريدون منه ان يستقبلهم و هم الذين غدروا بالرئيس مرسي الذي استقبلهم و اكرمهم, و لولا فوز حزب اردوغان في الانتخابات الاخيرة لقاموا بالشماتة به و التحريض عليه بل و مباركة ملاحقته و القضاء عليه-ليخسأ المتامرون الاوغاد.