سياسة دولية

"أنونيموس" تعلن اختراقها 5500 حساب لتنظيم الدولة على تويتر

عناصر التنظيم يجب أن يعرفوا جيدا أن المجموعة ستجدهم في أي مكان دون أن تسمح لهم بالاختفاء - أرشيفية
عناصر التنظيم يجب أن يعرفوا جيدا أن المجموعة ستجدهم في أي مكان دون أن تسمح لهم بالاختفاء - أرشيفية
أعلنت مجموعة المخترقين  العالمية "أنونيموس" اختراقها لأزيد من 5500 حساب يخص عناصر من تنظيم الدولة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
 
وذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، الثلاثاء، أنه يصعب التحقق من الخبر خصوصا مع تواجد العديد من الحسابات التي تحمل اسم "أنونيموس"، وانتشار فيديوهات منسوبة لها، حيث توعدت في إحداها بانطلاق الهجمات الإلكترونية على تنظيم الدولة ابتداء من 4 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.
 
وقالت إن المصدر الوحيد الذي أعلن عن خبر اختراق حسابات تنظيم  الدولة، هو حساب "#OpParis" المنسوب لمجموعة "أنونيموس"، في حين لم يؤكد حساب "YourAnonNews"، الذي يعد أهم حساب متخصص بأخبار مجموعة المخترقين العالميين، خبر هذه الاختراقات.
 
وذكرت  الصحيفة الفرنسية أن حساب "Discordian" على "تويتر" قال "ليس هناك ما هو خطير في هذه العملية الجديدة، أيا كان اسمها، وكيفما كانت قدرة أنونيموس على القيام بأي شيء ضد تنظيم الدولة".
 
ووفقا للحساب، لم تشر صفحة "YourAnonNews " لخبر اختراق أزيد من 5500 حساب لتنظيم الدولة لأنه لم يأت من مصدر موثوق به.
 
يذكر أن مجموعة المخترقين العالمية "Anonymous"  أعلنت حربا على عناصر تنظيم الدولة، في رسالة نشرتها عبر قناة "يوتيوب" تحمل اسم "Anonymous Chambery" (أنفاق المجهولين)، حسبما أفادت بذلك صحيفة "التلغراف" اللندنية.

ويظهر الفيديو شخصا يرتدي قناعا ويتكلم الفرنسية، محذرا عناصر التنظيم من العواقب الحتمية التي تنتظرهم قريبا بعد عملياتهم في باريس، الجمعة 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وقال المنتسب لمجموعة المخترقين إن "عناصر التنظيم يجب أن يعرفوا جيدا أن المجموعة ستجدهم في أي مكان دون أن تسمح لهم بالاختفاء"، متوعدا بأن يشن الهاكرز "أكبر عملية لم يعرفها التاريخ حتى الآن" ضد تنظيم الدولة.

وتابع المخترق المقنع قائلا: "انتظروا لحظة إطلاق هجمات سايبر مكثفة ضدكم، والحرب معلنة ضدكم بلا هوادة من الآن"، موجها حديثه إلى عناصر التنظيم بالقول إن "الشعب الفرنسي أقوى منكم، وهو سيخرج من هذه المحنة بطاقات أعظم من الماضي".

وأنونيموس شبكة دولية لنشطاء متخصصين في التسلل عبر الإنترنت، وزعمت المسؤولية عن عدد كبير من الهجمات الإلكترونية ضد مواقع إلكترونية لحكومات وشركات ومواقع دينية خلال السنوات الماضية.








            
التعليقات (0)