حقوق وحريات

الأمن المصري يقتل 15 سودانيا حاولوا التسلل إلى إسرائيل

المهاجرون حاولوا التسلل إلى إسرائيل - (ارشيفية) - ا ف ب
المهاجرون حاولوا التسلل إلى إسرائيل - (ارشيفية) - ا ف ب
قالت الإذاعة الإسرائيلية، الأحد، إن قوات الأمن المصرية قتلت خمسة عشر سودانيا وجرحت ثمانية آخرين، لدى محاولتهم التسلل تجاه الحدود الإسرائيلية.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين مصريين في سيناء قولهم إن قوات الأمن المصرية أجهزت على خمسة عشر مهاجرا سودانيا، وأصابت ثمانية آخرين بجروح خلال محاولتهم للتسلل إلى إسرائيل. 

وقال المسؤولون إن القوات الأمنية أطلقت النار على المهاجرين بعد عدم امتثالهم للأوامر بالتوقف، وركوضهم نحو السياج الحدودي. 

وألقت القوات القبض على ثمانية مهاجرين آخرين لم يصابوا في هذا الحادث.
في حين نقلت وكالة فرانس برس عن مصادر أمنية مصرية قولها إن السلطات عثرت على 15 مهاجرا أفريقيا قتيلا برصاص مجهولين، بالإضافة لثمانية مصابين آخرين في جنوب مدينة رفح. 

وأضافت المصادر ذاتها أنه لم يتم تحديد ملابسات مقتل هؤلاء المهاجرين أو الجهة التي قامت بقتلهم. 

وأفاد طارق خاطر وكيل وزارة الصحة المصرية في شمال سيناء لوكالة فرانس برس أنه "تم العثور فجر الأحد على 15 أفريقيا مقتولين بالرصاص جنوب رفح. وعثرنا أيضا على ثمانية أفارقة مصابين وحالتهم مستقرة".
التعليقات (4)
جرلي آدم سليمان
الإثنين، 16-11-2015 10:24 م
لا يجوز للقوات الحكومية المصرية أن يقتلوا البشر بهذه الوحشية كل الحوانات هدم الكعبة أهون من قتل مسلم ذاهب لطلب الرزق ربنا قال اسعو وإذ قلبك ديار لله ألف ديار
داكس
الإثنين، 16-11-2015 04:41 م
هل الناس سودانين مع اسم
ابراهيم عثمان
الإثنين، 16-11-2015 08:47 ص
والله ده كلام غريب جد المصري ديل حكايتهم شنو والله آخر الزمن المصرين يقتلون السودانيون لكن صبرنا جميل والله المستعان بعدين مافي سوداني بمشي إسرائيل
عباس الأبيض
الأحد، 15-11-2015 04:58 م
متى سيقاتل المرتزقة في مليشيات السيسي في سبيل نصرة دين الله وكتابه وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام؟...عصابات ما يعرف زورا وبهتانا جيش مصر تقتل المصريين وكل مسلم من أجل تأمين من اعتصبوا أرض فلسطين من اليهود شُذاذ الآفاق قتلة أنبياء الله!!!