حول العالم

إعصار"ميغ" يقتل أربعة أشخاص في جزيرة سقطرى اليمنية

إعصار "تشابالا" قتل ثمانية أشخاص وإصابة 40 آخرين بجروح في حضرموت ـ أرشيفية
إعصار "تشابالا" قتل ثمانية أشخاص وإصابة 40 آخرين بجروح في حضرموت ـ أرشيفية
لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات بجروح الإثنين، في إعصار جديد، ضرب سواحل جزيرة سقطرى الواقعة في المحيط الهندي، قبالة الساحل اليمني.

وأعلن وزير الثروة السمكية اليمني، عضو اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة إعصار "ميغ"، فهد كفاين، مقتل أربعة مواطنين وفقد اثنين آخرين وأصيب العشرات، جراء الإعصار الذي ضرب أرخبيل سقطرى".

وقال كفاين، على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" إن "الإعصار خلف دمارا هائلا في منازل المواطنين، ومعدات الصيادين وفي المزارع والمواشي".

وذكر ناشطون  نقلا عن سكان محليين، أن سرعة إعصار"ميغ" فاق "تشابالا"، فضلا عن الأضرار التي أحدثها في سقطرى.

وفي تقرير أولي عن حجم الأضرار التي خلفها "ميغ"، فقد تسبب في "تهدم ما لا يقل عن 800 منزل، ونزوح أكثر من 3 ألاف مواطن، ونفوق الآلاف من المواشي، واقتلاع المئات من أشجار النخيل، وفقدان وتكسر العديد من قوارب الصياديين".

وبحسب التقرير الذي اطلعت عليه "عربي21"، الإثنين، فإن "شبكة الاتصالات تعطلت، وتوقف ضخ المياه الحكومية، فضلا عن طمر وتهدم عددا من الآبار في مختلف أنحاء الجزيرة".

واجتاح إعصار "ميغ" جزيرة سقطرى، الأحد، حيث لم يمضي سوى أيام، على إعصار "شابالا" الذي ضرب الجزيرة الأسبوع الماضي، محدثا دمارا في البنية التحتية هناك، حيث أصيب أكثر من 200 مواطن وتدمير ما لا يقل عن 700 منزل في الجزيرة الواقعة جنوب البلاد.

وأدى إعصار "تشابالا" الذي تشكل فوق بحر العرب، قبل أسبوع، إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 40 آخرين بجروح في حضرموت وأضرار مادية هائلة، وأضرار مادية أخرى في محافظتي شبوة والمهرة.
التعليقات (0)

خبر عاجل