سياسة عربية

المرجع الحائري يشن هجوما على السعودية بسبب قضية النمر

المرجع الإيراني كاظم الحائري - أرشيفية
المرجع الإيراني كاظم الحائري - أرشيفية
شن المرجع الديني الإيراني كاظم الحسيني الحائري الجمعة، هجوما عنيفا على النظام السعودي، وذلك بسبب مصادقة المحكمة العليا في السعودية على قرار إعدام الشيخ نمر باقر النمر.

وفي بيان صدر عن الحائري الذي يعدّ أحد مراجع التقليد الكبار في الوسط الشيعي، رأى فيه أن السعودية تورطت في "مشاريع سياسية فاشلة، ومؤامرات في حقل النفط غير ناضجة، وحروب خاسرة تلطّخت فيها يد أمرائهم بدماء المسلمين، وتخريب ديارهم في اليمن والبحرين وسوريا والعراق وغيرها، بالتدخّل العسكريّ المباشر، أو بتبنّيهم ودعمهم المنظّمات الإرهابيّة بالمال والسلاح، كتنظيم داعش وغيره".

وقال الحائري الذي أوصى المرجع الشيعي محمد مقتدى الصدر الذي اغتاله النظام العراقي، أتباعه بتقليده في حال اغتياله، إن كل ما سبق "وضع البلاد على هاوية التدهور الاقتصاديّ لما تشهده المملكة الآن من التقشّف وانخفاض قيمة الاحتياطي من النقد الأجنبيّ، والانهيار الأمنيّ لما تعانيه حاليّا من الفلتان والتسيّب الأمنيّ، مثل نموّ التيارات المتطرفة على أراضيها، وعجز الجهاز الأمنيّ عن إيقاف بادرة التفجيرات الإرهابيّة التي عمّت مناطق مختلفة في المملكة في وقت قريب".

وحذر الحائري في بيانه من أن إعدام النمر "سيدخل السعودية في أزمة حادة كبيرة، في وقت لم تجفّ فيه بعدُ دماءُ الآلاف من حجيج بيت اللّه الحرام الذين قُتلوا في بيت اللّه الحرام والمشاعر المقدّسة في ظرف وُجّهت فيه أصابع الاتّهام والتقصير إلى قوى الأمن السعوديّ".

ودعا المرجع الشيعي في نهاية بيانه أحرار العالم إلى "العمل الجادّ على إنقاذ الشيخ ممّا يهدّده من المخاطر"، منبها آل سعود إلى "ضرورة التريّث والتعقّل تجاه هذا القرار". 
التعليقات (7)
السعودي
السبت، 07-11-2015 10:27 م
وانتم ياصفويون وش جابكم لبلاد العرب العراق وسوريا ولبنان واليمن اللهم عليك بالصفويين ومن ناصرهم
سليمان
السبت، 07-11-2015 07:32 م
لايهمنا نبيح الكلاب
المستشار
السبت، 07-11-2015 07:27 م
روح كمل لطم ياولد المتعة
عشري بن سعد
السبت، 07-11-2015 05:56 م
كالعاده ، مراجع الشيعه يتحدثون بصفة الوصي على المجرمين والأرهابيين أمثال النمر والداعي انهم "شيعه" بنفس الأسلوب ونفس اللهجة والنشاز الإعلامي الذي يتخذه مثل هؤلاء : أولاً - مغامرات فاشله ثانياً - مؤامرات ثالثاً-تدخلات في شئون الغير رابعاً-دعم الاٍرهاب وخامساً وهو الأهم تدهور في اقتصاد البلد نتيجة هذه الأعمال (مراجع الشيعه يمتلكون خيال اقتصادي واسع ، انظر لأقتصاد ايران والعراق وانظر لأقتصاد السعوديه)!!! نقول لهم كل ما ذكرتم صحيح ولكن ليس بلد الحرمين بل هذه صفات "النظام الصفوي الأيراني" الذي تعملون في خدمته كعبيد ، هم من قتل وشرد مئات الألوف من اخوانكم العرب العراقيين والسوريين ، نقول له اخجل من نفسك !
مصرية
السبت، 07-11-2015 12:53 م
اللهم احفظ المملكة العربية السعودية من شر ما يكمنه الاعداء لها