سياسة عربية

مركز العودة يجري لقاءات برلمانية ببريطانيا لدعم قضية فلسطين

التقى برلماني البريطاني عن الحزب الوطني الاسكتلندي
التقى برلماني البريطاني عن الحزب الوطني الاسكتلندي
بدأ مركز العودة الفلسطيني نشاطه الدوري بهدف تقديم إيجاز لعدد من البرلمانيين البريطانيين حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية عموما، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين خاصة.

والتقى مندوب المركز مساء الثلاثاء عضو البرلمان البريطاني عن الحزب الوطني الاسكتلندي توني شيبرد العضو في مجموعة أصدقاء فلسطين في الحزب.

وبعد أن قدم  سامح حبيب رئيس قسم الإعلام والاتصال في المركز تلخيصا للمشهد الفلسطيني إلى جانب الباحثة في المركز ساهديا دار، تناول الحديث مع النائب البريطاني سبل تعزيز التعاون مع نواب الحزب الاسكتلندي في مجلس العموم من أجل دعم القضية الفلسطينية، خاصة بعد الفوز الكاسح الذي حققه الحزب في الانتخابات البريطانية الأخيرة. هذا وقد وعبر النائب شيبرد عن دعمه للحقوق الفلسطينية الأساسية وضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وانتهاء الانتهاكات اليومية بحق الشعب الفلسطيني.

وسيلتقي المركز خلال الفترة المقبلة بعدد من السياسيين البرلمانيين البريطانيين ضمن نشاط الإيجاز الدوري الذي يقوم به المركز محاولة لإيجاد وجه آخر للرواية المضللة التي يحاول اللوبي الإسرائيلي ترويجها في الأوساط البريطانية حول القضية الفلسطينية وما يحدث في الأراضي المحتلة.

وفي السياق ذاته يعقد المركز بالشراكة مع مجلس العلاقات الأوروبية الفلسطينية جلسة في البرلمان البريطاني بتاريخ 17 تشرين الثاني/ نوفمبر.
التعليقات (0)