سياسة دولية

مقتل جميع أفراد الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء

الطائرة انطلقت من منتجع شرم الشيخ - أرشيفية
الطائرة انطلقت من منتجع شرم الشيخ - أرشيفية
قضى جميع الركاب وأفراد طاقم الطائرة الروسية التي سقطت السبت في شبه جزيرة سيناء وعلى متنها 224 شخصا، وفق ما أكدت مصادر طبية وامنية مصرية.

وقالت المصادر الأمنية إن "الطائرة سقطت بطريقة عمودية ما أدى إلى احتراق أجزاء منها وانتشار الجثث والأشلاء على مساحة تصل حوالى 5 كيلو مترا".

بدوره قال المكتب الإعلامي في الكرملين اليوم السبت إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر يوم حداد عام بعد تحطم طائرة ركاب روسية في مصر.

وفي السياق ذاته أصدر النائب العام المصري نبيل صادق، قرارًا اليوم "بسرعة تشريح الجثث التي تم العثور عليها في حادث تحطم الطائرة الروسية بسيناء وكذلك سرعة استخراج تصاريح الدفن لها وتسليمها للسفارة الروسية بالقاهرة لإرسال الجثث لبلادهم مع توفير كافة التسهيلات"، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر القضائي مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن النائب العام "أمر كذلك بتشكيل لجنة فنية للبحث عن الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة الروسية المنكوبة لمعرفة ملابسات الحادث ومعرفة تفاصيل آخر محادثة بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية".

بدوره قال مصدر ملاحي مصري إن "فريقًا روسيًا سيصل القاهرة في وقت لاحق اليوم السبت لإجراء تحقيق مشترك بين خبراء مصريين وروس، لمعرفة ملابسات حادث سقوط وتحطم الطائرة الروسية في سيناء".

وأعلن المتحدث باسم محافظ مقاطعة بسكوف الروسية، أن نائب رئيس المقاطعة الكسندر كوبيلوف كان ضمن ضحايا الطائرة الروسية المتحطمة فى سيناء اليوم.

من جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي على حسابه في تويتر إن "جيش الدفاع من خلال طائرة استطلاع قام بعمليات البحث عن الطائرة الروسية في سيناء كما عرض مساعدة إضافية لروسيا ومصر لو تطلب الامر".

وكانت السلطات المصرية أكدت اليوم السبت، تحطم طائرة ركاب روسية تقل أكثر من 200 شخص في سيناء.

وكان رئيس الإدارة المركزية للجنة تحقيق حوادث الطيران أيمن المقدم أكد، العثور على حطام الطائرة في منطقة قريبة من مطار العريش الدولي القريب من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وأضاف أن لجنة "توجهت إلى المنطقة للبدء في التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث".

وأضاف أن آخر محادثة بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية، حيث إنه أبلغهم بحدوث عطل فني وإنه يسعى للهبوط الاضطراري في أقرب مطار".

قالت مصادر أمنية مصرية إنه لا يوجد ما يشير إلى أن الطائرة تم إسقاطها.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان، إن الطائرة تحطمت بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ وسقطت قرب مطار العريش الدولي القريب من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وكانت وكالة الإعلام الروسية نقلت عن مصدر في هيئة الطيران المدني الروسية قوله إن هناك 17 طفلا بين ركاب الطائرة الروسية التي فقدت الاتصال بأبراج المراقبة أثناء سفرها من منتجع شرم الشيخ المصري إلى سان بطرسبرج في روسيا  وأن 217 راكباً على الأقل معظمهم سياح روس كانوا على متنها.
التعليقات (5)
أسمراني
الأحد، 01-11-2015 10:01 ص
الأصل انه لاشماتة في الموت , كما أن من قتل في الطائرة تبقى أنفس معصومة ,طالما أنها مدنية وليسوا بجنود مقاتلين , ومع ذلك فأنا سعيد وشامت بالحكومة الروسية , لأن ماقتلته روسيا من أخوتنا المدنيين في سوريا في شهر , اقتص الله منها في لحظه , اللهم عليك ببشار وحسن زميره وحزبه ومليشيات الحشد الشعبي والحوثي وروسيا وداعش وأمريكا والسيسي ومن أيده وكل ظالم فإنهم لايعجزونك , اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا
نوستر اداموس
السبت، 31-10-2015 04:16 م
بوتين اقام الحداد على قتلى الطاءرة لانها تضم 84 شخصية عسكرية ومخابراتية تضم 37 جنرال مختلف الاختصاصات كانوا في اجتماع عسكري امني سري يضم مصريين واردنيين واماراتيين و ايرانيين وعراقيين و اسراءيليين ويشك بان الاميركيين كانوا شركاء بالقضاء والقدر .ولهذا تعطات الاعياد الوطنية الرسمية في روسيا .وهي سابقة فريدة في روسيا لو لم يكن الضحايا من ذات الوزن الثقيل
حمزة
السبت، 31-10-2015 03:51 م
الحمد لله الذي كتب عليهم ذلك ... اللهم زد وبارك ...
الجزاء من جنس العمل
السبت، 31-10-2015 03:02 م
اغرق حمار (سيسي معناها حمار) مصر غرة فاغرق ترعته, وقتل النتن(بوتن) سوريين فانتقم الله بروسيين (جاءت الراء مكان السين) واني لأظنها طائرة مرتزقين نتنين فالاشياء لأشباهها تتجاذب
Rafat
السبت، 31-10-2015 11:36 ص
الرحمة للمسلمين وجهنم وبئس المصير بأذن الله للروس

خبر عاجل