سياسة عربية

إصابة 7 بينهم 3 شرطيين بتفجير مدرعة عسكرية في سيناء

إصابة 3 شرطيين بتفجير مدرعة عسكرية في سيناء - أرشيفية
إصابة 3 شرطيين بتفجير مدرعة عسكرية في سيناء - أرشيفية
أصيب 7 أشخاص، بينهم 3 شرطيين في تفجير مدرعة تابعة للشرطة المصرية، مساء الجمعة، وسط مدينة العريش شمال شرق مصر، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وبحسب الوكالة المصرية، قالت مصادر أمنية، إن "العناصر التكفيرية وضعت عبوة ناسفة في طريق القوات، حيث انفجرت في أثناء مرور مدرعة في شارع الخزان بالعريش، ما أدى إلى إصابة كل من النقيب كريم هاني بسيوني (31 عاما)، وأصيب بكدمة في الساق اليسرى، وأمين الشرطة: أحمد حسن هاشم (41 عاما)، وأصيب باشتباه كسر في اليد اليسرى، والجندي محمود محمد (21 عامًا)، وأصيب باشتباه خلع في الكتف الأيسر، كما أصيب 4 مدنيين تصادف مرورهم في المنطقة في أثناء الانفجار". 

وتم نقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى المستشفى للعلاج، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق، فيما تقوم قوات الشرطة بتمشيط المنطقة للبحث عن المتورطين في الحادث، بحسب المصدر ذاته.

ولم تعلن أي جهة، مسؤوليتها عن الحادث، الذي وقع في شمال سيناء، حيث ينشط فيها عدد من التنظيمات الإرهابية، أبرزها "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم الدولة في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.
التعليقات (0)