سياسة عربية

حزب الله ينعى 8 من عناصره سقطوا في سوريا (أسماء)

 عدد عناصر الحزب الذين قتلوا في سوريا منذ بدء الاحتجاجات أكثر من 900 مقاتل - أرشيفية
عدد عناصر الحزب الذين قتلوا في سوريا منذ بدء الاحتجاجات أكثر من 900 مقاتل - أرشيفية
قالت وسائل إعلام لبنانية إن حزب الله أعلن مقتل ثمانية من عناصره، خلال المعارك الدائرة في سوريا.

وقال موقع "الخبر اليقين" المقرب من الحزب الاثنين: "نعى حزب الله اليوم ثمانية (شهداء) من عناصره سقطوا خلال المعارك الدائرة في سوريا".

وقد أكد موقع سوري معارض سقوط القتلى، وقال إنهم قضوا في المعارك التي دارت بريفي حلب وإدلب مع المعارضة السورية، خلال اليومين الماضيين.

وقال موقع "الحل" إن الثمانية قتلى "يرفعون العدد الكلي لمقاتلي الحزب الذين سقطوا في سوريا، منذ بداية التدخل العسكري الروسي (نهاية شهر أيلول/ سبتمبر) إلى 24 مقاتلا".

ونقل الموقع عن الناشط الميداني أحمد اليبرودي، أن عدد قتلى حزب الله "ازداد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بعد التدخل الروسي، بسبب فتح النظام لأكثر من جبهة في آن واحد، وخصوصا في إدلب وحلب".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أعلن في آخر إحصائية له في شهر آب/ أغسطس من هذا العام، أن عدد عناصر الحزب الذين قتلوا في سوريا منذ بدء الاحتجاجات في البلاد وصل إلى "أكثر من 900 مقاتل".

والقتلى بحسب الموقع هم: "حسين غازي الرشعيني من بلدة الكويخ – مدينة بعلبك، وحسن علي نايف حلاوي من بلدة كفركلا الجنوبية، وعلي عبدالله شعيتو من بلدة الطيري الجنوبية، وعلي السيد محمد خشفة من مدينة القطراني الجنوبية، وسامي حسين شريفة من مدينة النبطية الجنوبية، وحمد سعيد فواز من بلدة جباع الجنوبية، وحسن علي نايف حلاوي من بلدة كفركلا الجنوبية وعلي فواز من الجنوب".
التعليقات (1)
عبدو
الثلاثاء، 01-12-2015 05:52 م
انشاء الله عما قريب سيتم البحث عن الزنديق حسن نصر اللات في الضاحية.. انتطرو المفاجئات يا بني قريدة. لا تحلمو بحل في سوريا ايها المجوس على هواكم.. و الايام القادمة ستبين لكم..