سياسة عربية

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل المطارَد إسلام حامد

صورة نشرتها قوات الاحتلال لحامد لحظة اعتقاله - عربي21
صورة نشرتها قوات الاحتلال لحامد لحظة اعتقاله - عربي21
 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في عملية مشتركة مع جهاز "الشابك" الإسرائيلي المطارد إسلام حامد، في منطقة برقين قضاء جنين، حيث إن الاحتلال يتهمه بإطلاق نار وقتل مستوطن إسرائيلي عام 2010.
 
وأوضحت مصادر محلية مطلعة لـ"عربي21"، أن حامد "مطلوب للاحتلال، وقامت السلطة الفلسطيني باعتقاله عام 2010"، ونوهت تلك المصادر إلى أن الحكومة الماليزية اقترحت على السلطة الإفراج عن المطارد حامد الذي يحمل الجنسية الماليزية، مقابل أن "يسافر مباشرة إلى ماليزيا لكن السلطة الفلسطينية رفضت ذلك".

وأكدت المصادر أن الاحتلال "لم يكن يعلم بمنفذ عملية قتل المستوطن في عام 2010 إلا بعد ما تم تسريب وثائق التحقيقات من قبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، والتي تشير إلى ضلوع حامد في عملية إطلاق النار وقتل المستوطن الإسرائيلي".

وحول طريقه الإفراج عنه من سجون السلطة الفلسطينية، أشارت المصادر إلى أن جهاز المخابرات الفلسطيني هو من "سرب نبأ الإفراج عنه رغم تأكيد بعض قادة الأجهزة الأمنية لعائلته أنه لن يتم الإعلان من قبل الجهات الرسمية الفلسطينية خبر الإفراج عنه، خشية ملاحقته واعتقاله من قبل الاحتلال".

وأفرج عن المطارد حامد، في شهر تموز/ يوليو الماضي من سجون السلطة الفلسطينية، وذلك بعدما أمضى ما يزيد على خمسة أعوام معتقلا، حيث إن السلطة أجبرت على الإفراج عنه بعدما خاض إضرابا عن الطعام لمدة شهرين.

ويشن الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مختلف مدن الضفة والقدس المحتلتين، منذ مطلع الشهر الحالي الذي يشهد فعاليات انتفاضة ثالثة التي ما زالت تتصاعد في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة.
التعليقات (0)