سياسة دولية

عبد اللهيان: إيران لن تعمل على إبقاء الأسد رئيسا للأبد

انتقد أمير عبد اللهيان تصريحات وزير خارجية السعودية حول احتلال إيران لسوريا - أرشيفية
انتقد أمير عبد اللهيان تصريحات وزير خارجية السعودية حول احتلال إيران لسوريا - أرشيفية
قال نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أول مسؤول إيراني بهذا المستوى يزور بريطانيا منذ عشر سنوات، الأربعاء، لصحيفة "الغارديان" البريطانية، إن إيران "لا تعمل على إبقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد في السلطة للأبد".

وأكد في المقابلة التي نشرها موقع الصحيفة على الإنترنت: "نحن لا نعمل على إبقاء الأسد في السلطة للأبد رئيسا، لكننا واعون جدا بدوره في مكافحة الإرهاب وفي الوحدة الوطنية للبلد".

وأضاف أن "دور الأسد في أي عملية سياسية سيكون مهما"، متابعا بأن "الشعب السوري سيتخذ القرار النهائي، وأيا كان هذا القرار سندعمه".

وتباحث أمير عبد اللهيان الأربعاء مع وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، ووزير الدولة للخارجية توبياس أليود، في أول زيارة لوفد إيراني رسمي لبريطانيا منذ إعادة فتح سفارتي البلدين في آب/ أغسطس 2015.

وقال وزير الدولة في تغريدة: "بحثنا مواقفنا بشأن سوريا وتنظيم الدولة".

وفي معرض تصريحاته، رد المسؤول الإيراني على تصريحات وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الذي اتهم فيها الاثنين الماضي إيران بأنها "دولة محتلة" في سوريا.

وعلّق المسؤول الإيراني بالقول: "بالنظر إلى أنها تحاول منذ سبعة أشهر احتلال اليمن بالقوة، فإن السعودية ليست في وارد الإدلاء بمثل هذه التعليقات بشأن سوريا"، مضيفا القول: "أنصح الجبير بالتفكير في تعاون وموقف بناء".
التعليقات (1)
توتي
الخميس، 22-10-2015 04:34 ص
الجبير لايتحدث من فراغ وكلنا سلمان وطز فايران??