رياضة دولية

ديل بوسكي يواجه مهمة صعبة لاختيار تشكيلة إسبانيا ببطولة أوروبا

المدرب الإسباني ديل بوسكي عليه اختيار 23 لاعبا لتمثيل المنتخب - أرشيفية
المدرب الإسباني ديل بوسكي عليه اختيار 23 لاعبا لتمثيل المنتخب - أرشيفية
يدرك مدرب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي أن أمامه مهمة صعبة لاختيار تشكيلة الفريق المكونة من 23 لاعبا في بطولة أوروبا لكرة القدم العام المقبل في فرنسا، خاصة مع وجود العديد من المواهب في خط الوسط.

وأكملت حاملة اللقب مشوارها في المجموعة الثالثة بالتصفيات بفوزها 1-صفر على مضيفتها أوكرانيا، الاثنين، عندما أتيحت لديل بوسكي رفاهية إشراك تشكيلة تجريبية، بعدما ضمنت إسبانيا التأهل بالفعل.

وربما يكون اختيار ثمانية مدافعين وأربعة مهاجمين أسهل بالنسبة لديل بوسكي، لكن خط وسط الفريق يضم العديد من المواهب التي تتنافس على مكان في فرنسا العام المقبل، مثل سيسك فابريجاس وإيسكو وتياجو الكانتارا وسيرجيو بوسكيتس وكوكي وأندريس إنيستا وسانتي كازورلا وديفيد سيلفا وخوان ماتا وخابي مارتينيز وميكيل سان خوسيه وبرونو سوريانو.

وأغلب هؤلاء يمكنهم اللعب بسهولة ضمن أي منتخب، لكن من المرجح غياب أربعة منهم عندما تسعى إسبانيا لإنجاز لا سابق له والتتويج باللقب الأوروبي لثالث مرة على التوالي بعد الفوز في 2008 و2012.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي بالاستاد الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف: "كان من الجيد أن ندفع ببعض اللاعبين المختلفين، واختبار حجم الاستفادة منهم".

وأضاف: "اختيار 23 لاعبا سيمثل مشكلة بالنسبة لنا، لكن لا يزال أمامنا وقت طويل. نملك خيارات جيدة وبعض اللاعبين الجيدين، وهذا ما يجعل مهمة المدرب أسهل".

وحققت إسبانيا انتصارها الثامن على التوالي في التصفيات، لتجمع 27 نقطة في عشر جولات، كما أنها حافظت على شباكها نظيفة في ثماني مباريات رسمية متتالية للمرة الأولى.

وجاءت سلوفاكيا في المركز الثاني، بينما ستخوض أوكرانيا ملحق التصفيات بعدما احتلت المركز الثالث.

وأشاد ديل بوسكي بالحارس ديفيد دي خيا الذي شارك بدلا من إيكر كاسياس قائد المنتخب، وتصدى للعديد من الفرص أمام أوكرانيا. 
التعليقات (0)

خبر عاجل