سياسة عربية

طيران التحالف يدمر منزل علي عبدالله صالح بشكل كامل

أربع غارات عنيفة استهدفت منزل صالح ودمرته بشكل كلي - أرشيفية
أربع غارات عنيفة استهدفت منزل صالح ودمرته بشكل كلي - أرشيفية
جدد طيران التحالف العربي، الجمعة، غاراته الجوية على منزل الرئيس اليمني المخلوع السابق علي صالح بمحافظة الحديدة التي تبعد 226 كم غرب العاصمة صنعاء .

وقالت مصادر محلية، إن أربع غارات عنيفة استهدفت منزل صالح، حيث هز دوي انفجارات عنيفة الموقع وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه بكثافة، وتسببت في تدمير المنزل بشكل كامل.

واستهدف طيران التحالف صباح اليوم منزل صالح ومواقع في المطار الحربي الواقع في قبضة الحوثيين، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وقوات الجيش الموالية لصالح.

ويشن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية منذ أكثر من ستة أشهر غارات جوية عنيفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح في مختلف المحافظات كبدتهم خسائر كبيرة، واستهدفت الغارات كذلك مواقع في الحديدة غرب اليمن، وفق مصادر عسكرية أخرى.

وأغارت طائرات التحالف الجمعة على مواقع للمتمردين غرب محافظة مأرب وفق مصادر عسكرية، 
وتسعى القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السيطرة على مأرب بهدف التقدم نحو صنعاء الخاضعة لسيطرة "أنصار الله" الحوثيون، بعد أن تمكنوا من إخراج الحوثيين وحلفائهم من خمس محافظات جنوبية بينها عدن التي عادت إليها الحكومة الشهر الماضي بعد ستة أشهر في المنفى.

ووسع المتمردون سيطرتهم إلى عدة محافظات بعد سيطرتهم على صنعاء في أيلول/سبتمبر 2014، وتقدموا في آذار/مارس نحو عدن التي استقر فيها هادي قبل أن يلجأ إلى الرياض.
التعليقات (3)
ابو حمد
الأحد، 11-10-2015 02:13 م
??
الفوز
السبت، 10-10-2015 06:52 م
اللهم انصر أمة نبينا محمد صلى الله علية وسلم على المجوس والموالين لهم
عبدالواحد السلمي
الجمعة، 09-10-2015 11:19 م
هو استراحة تابعة للرئاسه وليس منزل المخلوع