صحافة دولية

قيادات حزب العمال الكردستاني يهربون إلى سوريا

الصحافة التركية - الاثنين
الصحافة التركية - الاثنين
تناقلت الصحف التركية الصادرة صباح الاثنين، ظهور رئيس حزب الشعوب الديموقراطي صلاح الدين دمرطاش في حراسة عناصر من حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" في مدينة فرانكفورت الألمانية.

كما نشرت الصحف أخبار هروب قيادات حزب العمال الكردستاني من شمال العراق إلى سوريا.

قيادات العمال الكردستاني يهربون إلى سوريا

أفادت صحيفة "يني شفق" أن قيادات كبيرة من حزب العمال الكردستاني لجأوا إلى أراضي سيطرة وحدات حماية الشعوب الكردية في سوريا، بعد اشتداد الهجمات الجوية التركية على معسكراتهم في شمال العراق.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإنه ووفق معلومات من مصادر استخبارية، بدأت قيادات الحزب التي كانت موجودة على شكل مجموعات في شمال العراق بالانتقال إلى سوريا على شكل مجموعات أيضا، حيث بينت المصادر ذاتها أن قيادات الحزب انتقلت إلى منطاق عفرين وكوباني ورأس العين الواقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعوب الكردية، واستقرت بين الشعب.

وأضافت الصحيفة أن المسؤول عن العمليات داخل الأراضي التركية، أردال باهوز، انتقل إلى الأراضي السورية ليكمل عمله من هناك، حيث بينت المصادر الاستخباراتية أن اردال باهوز تسلم مهاما جديدة في منطقته الجديدة، من ضمنها إدارة القسم السوري وتأمين الدعم من هناك إلى داخل تركيا.

سياسي تركي: لا يمكن تخيل تركيا دون "العدالة والتنمية"

نقلت صحيفة "يني عقد" عن مرشح حزب العدالة والتنمية عن مدينة سينوب "ناظم مافش" قوله إنه لا يمكن تخيّل تركيا دون حزب العدالة والتنمية، مبينا أنه في حال لم يفز الحزب، فإن تركيا سترى الأسوأ في حياتها.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن المرشح الذي زار مقر الصحيفة في مدينة سينوب بين أن الانتخابات القادمة تحمل أهمية خاصة، حيث قال: "إن انتخابات 7 حزيران بينت لنا أمرا مهما جدا، وهو أن تركيا دون حزب العدالة والتنمية ستكون غير مستقرة سياسيا، ولهذا السبب فإن الاقتصاد لن يكون مستقرا أيضا".

وبين النائب أن الانتخابات المقبلة ستأخذ بتركيا إلى شاطئ الأمان؛ حيث ستجد تركيا الاستقرار، مبينا أن الشعب التركي سيقوم بتقييم الأحزاب السياسية كما يجب في الانتخابات المقبلة، وأن حزب العدالة والتنمية سيكمل العمل من المكان الذي توقف فيه في سينوب بعد انتخابات 7 حزيران.

رئيس "الشعوب الديموقراطي" مع حراسة الإرهابيين.. في ألمانيا

ذكرت  صحيفة "أكشام" أن صلاح الدين دمرطاش رئيس حزب الشعوب الديموقراطي ألقى خطابا في مدينة فرانكفورت الألمانية، في إطار حملته الانتخابية في أوروبا.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن دمرطاش، الذي تكلم حول جدول الأعمال في تركيا، لوحظ وجود عدد من الأشخاص التابعين لحزب العمال الكردستاني "بي كا كا" حوله أثناء إلقائه الكلمة، كما لوحظ وجود علم تنظيم العمال الكردستاني خلفه أثناء ذلك.

وقال صلاح الدين دمرطاش في كلمته: "إن سأل أحدهم عن الأمور التي قدمها الأكراد لتركيا، نقول لهم إن الأكراد قدموا وطنهم إلى تركيا، لقد قدموا كردستان، ما الذي يمكنهم تقديمه أكثر من ذلك؟".

"بي كا كا" تستهدف الأمن في الجنوب التركي

أفادت صحيفة "تركيا" بأن القوات الأمنية اشتبكت مع إرهابيي حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" في مدينة عثمانية، جنوب تركيا، حيث فقد أحد الجنود الذي أصيبوا في الاشتباك حياته في مستشفى كلية طب جامعة جوكور اوفا في أضنه.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن القوات الأمنية اشتبكت فجر الأحد مع مسلحي تنظيم العمال الكردستاني؛ حيث أصيب الجندي اوفكو ديميرال بجراح خطيرة، وبعد الإسعافات الأولية في مدينة عثمانية تم نقله إلى مستشفى كلية الطب في جامعة جوكور اوفا، إلا أن المداخلة الطبية باءت بالفشل، وفقد الجندي حياته.

وأضافت الصحيفة أن مسلحي تنظيم العمال الكردستاني نفذوا هجوما إرهابيا على قوات الدرك في مدينة غازي عنتاب، في الجنوب التركي؛ حيث أصيب جندي في الاشتباك، وفقد حياته لاحقا في مستشفى جوكوراوفا.
التعليقات (0)