سياسة عربية

اتهام وزيرة مصرية سابقة ذهبت للحج باختلاس المال العام (فيديو)

أوردت تقارير أن عشري أول وزيرة تحصل على مكافأة بقيمة أكثر من مليون جنيه - أرشيفية
أوردت تقارير أن عشري أول وزيرة تحصل على مكافأة بقيمة أكثر من مليون جنيه - أرشيفية
أكدت صحيفة مصرية استدعاء وزيرة سابقة في حكومة رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، خلال ساعات، من أجل المثول أمام جهات التحقيق، بتهمة الاختلاس، وإهدار المال العام، وذلك فور عودتها من أداء فريضة الحج.

ونقلت صحيفة "البوابة"، الصادرة الأربعاء، عن "مصادر مطلعة" لم تسمها، أنها كشفت استدعاء وزيرة القوى العاملة والهجرة السابقة ناهد عشري، بعد عودتها من أداء فريضة الحج، أمام النيابة العامة للتحقيق في عدد من التهم الموجهة إليها بالاختلاس، وإهدار المال العام، وتسهيل الاستيلاء عليه.

وقالت الصحيفة إنه بحسب بلاغ تلقاه مكتب النائب العام من رئيس الإدارة المركزية للتفتيش المالي بوزارة المالية، سمير خطاب، فإن "ناهد عشري" متهمة باختلاس مليون و600 ألف جنيه مصري، من صندوق الطوارئ الخاص بالوزارة مكافأة كل ستة أشهر، فضلا عن قيامها بتوزيع مبالغ مالية على عمال قناة السويس، من حساب العمالة غير المنتظمة، بالمخالفة للقانون.

وأوضحت المصادر - طبقا لـ "البوابة"- أن تقارير رقابية رصدت قيام الوزيرة السابقة بتشكيل لجنة على الورق لبحث قضايا العمال المفصولين دون تحقيق أي نتائج ملموسة، الأمر الذي أضاع حقوق العمال لدى رجال الأعمال، وإقراض بعض الشركات المتعثرة دون وجه حق، إضافة إلى التقاعس عن تحصيل حق الدولة من بعض الشركات، وكذلك تسهيل استيلاء أحد العاملين بالوزارة على مبالغ مالية دون وجه حق.

وأضافت التقارير أن عشري كانت أول وزيرة تحصل على مكافأة بقيمة مليون و600 ألف جنيه، مكافأة لها كل ستة شهور، برغم أن الوزراء السابقين، ومنهم أحمد البرعي، وأحمد فكري، وكمال أبوعيطة، رفضوا صرف تلك المكافأة، لا سيما في ظل تطبيق قانون الحد الأقصى للأجور.

وكان مقدم البلاغ، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش المالي بوزارة المالية، سمير خطاب، اتهم في حوار سابق مع الإعلامي رامي رضوان، ضمن برنامج "البيت بيتك"، على فضائية "TEN"، الوزيرة السابقة "ناهد عشري" بأنها صرفت لنفسها، بدون وجه حق، مكافأة قدرها 1.6 مليون جنيه، بمتوسط 134 ألف جنيه شهريا، أي 4400 جنيه يوميا، خلال توليها عملها وزيرة في حكومة إبراهيم محلب السابقة.

وحاولت صحيفة "عربي21" التواصل مع الوزيرة السابقة، كي ترد على هذه الاتهامات الموجهة إليها، لكن لم يتسن لها ذلك.


التعليقات (1)
علي بسام
الخميس، 01-10-2015 01:19 ص
اتهم الاعلام المصري المرتزق هذه الوزيرة بأنها من الإخوان. و ردت فقالت أمام التلفزيون أنها لم تكن تصل لهذا المنصب لو كانت من الإخوان.