سياسة عربية

نائب عراقي يطالب العبادي بالرد على "تهجم" روحاني على شعب العراق

الملا: دور إيران في العراق اختصر بدعم المليشيات والسلاح المنفلت خارج إطار سلطة القانون - أرشيفية
الملا: دور إيران في العراق اختصر بدعم المليشيات والسلاح المنفلت خارج إطار سلطة القانون - أرشيفية
طالب عضو المكتب السياسي لتحالف القوى العراقية حيدر المُلا، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي برد يحفظ سيادة العراق بعد "تهجم" الرئيس الإيراني على الشعب العراقي، فيما أكد أن دور إيران في العراق اختصر بدعم "المليشيات والسلاح المنفلت".

وقال الملا بحسب ما نقلت عنه شبكة "السومرية نيوز" العراقية، إن "الرئيس الإيراني حسن روحاني تطاول ادعاءًا في الكلمة التي ألقاها بالجمعية العامة للأمم المتحدة، بأن إيران هي التي أوجدت الديمقراطية في العراق"، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"رد واضح تجاه هذا التجاوز على سيادة العراق وتضحيات أبناء الشعب العراقي ضد الدكتاتورية على مر عقود".

وكان روحاني قال في كلمة بلاده أمام أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة: "نحن مستعدون للمساعدة في القضاء على الإرهاب وتمهيد السبيل أمام الديمقراطية، وقد ساعدنا في إيجاد ديمقراطية في العراق وأفغانستان، ومستعدون لجلب الديمقراطية في اليمن"، بحسب قوله.

واستهجن الملا "تصريحات روحاني التي تهجم فيها على الشعب العراقي"، مشيرا إلى أنه "ليكن واضحا للعالم أن فاقد الشي لا يعطيه، وأن من تحكمه المنظومة الثيوقراطية فهو غير قادر على منح الحرية والديمقراطية".

وقال إن "دور إيران في العراق اختصر بدعم المليشيات والسلاح المنفلت خارج إطار سلطة القانون".
التعليقات (1)
أسمراني
الثلاثاء، 29-09-2015 01:43 م
فاقد الشيئ لا يعطيه ,ففاقد الحنان لايعطيه وفاقد الاهتمام لايهتم ،كما أن فاقد السعادة لايمكن أن يمنح السعادة للأ خرين , وهذا القول ليس على إطلاقه , إلا في حالة إيران , فالدموقراطية فيها لاتوجد , ولذا لايمكن أن توجدها في العراق او في غيرها من البلدان , بل لأنها دولة فاقدة للأنسانية والرحمة وذلك بما تقدمه لبشار في سوريا من دعم يقتل به اطفال ونساء ورجال سوريا, وبما قدمته وماتزال في العراق من هدم وقتل , لذا لايمكن ان تكون دولة ذات انسانية تحترم حقوق الإنسان . لذا فإن مقولة فاقد الشيئ لا يعطيه تنطبق جملة وتفصيلا على إيران