سياسة عربية

المرزوقي يطالب السعودية بإلغاء حكم الإعدام بحق علي النمر

وجه المرزوقي نداء للعرب والمسلمين من أجل التصدي للإعدام - أ ف ب
وجه المرزوقي نداء للعرب والمسلمين من أجل التصدي للإعدام - أ ف ب
طالب الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، العفو عن الشاب السعودي علي النمر، الذي حكم عليه مؤخرا بالإعدام، وجدد التأكيد أنه كان قاصرا عند صدور الحكم.

وذكر المرزوقي في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "الـ 134 إعداما نفذ السنة المنصرمة في السعودية، أثبت بما لا يدع مجالا للشك أن عقوبة الإعدام لم ولن تؤدي أي دور في محاربة الجريمة".
 
كما وجه نداء، "لكل العرب والمسلمين أن ينهضوا من أجل التصدي للإعدامات، والدعوة لإلغاء هذه العقوبة التي وصفها بـ "المشينة وغير الإنسانية" في كل الدساتير،  والتخلي طواعية عنها". 

وأعلن المرزوقي في التدوينة ذاتها أنها يضم صوته لكل الأصوات الحرة لكي تنتهي هذه المأساة، داعيا الجميع للمشاركة في حملة المطالبة بالعفو عن الشاب علي النمر.

وأدانت السعودية الشاب علي محمد النمر (21 سنة) بتهمة الانضمام إلى "منظمة إجرامية" في عام 2012، وذلك خلال مشاركته في مظاهرات مناهضة لنظام الحكم السعودي شرق المملكة. 

ووجهت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ومنظمات دولية أخرى مدافعة عن حقوق الإنسان، نداءات لإطلاق سراحه؛ "كونه اعتقل وهو قاصر"، إلا أن الرياض لا زالت متمسكة بحكم الإعدام.
التعليقات (5)
عبدالله
الثلاثاء، 29-09-2015 08:38 ص
المرزوقي لا تتدخل فيما لا يعنيك تجد مالا يرضيك. وانت ماحليت مشاكل تونس ولا نجحت فيها ليش تتدخل بمشاكل غيرك وبعدين الاعدام او القصاص بلاحراء نازل بالقران وهذا سنه الله في خلقه نتمنى من المرزوقي النوم فهو فاشل سياسي وليس له حق ان ينطق بما لا يعنيه
السلمي
الإثنين، 28-09-2015 12:35 ص
لو المرزوقي يفهم سياسة زي العالم والناس لما طرده شعبه من الحكم لكنه دلخ
قريش
الأحد، 27-09-2015 11:43 م
لو كان فيك خيرلما طردك الشعب التونسي ولكن انت مجرد خادم لليهود والمجوس سوف يقتل كل من يفكر في العبث بامن السعودية
احمد طارق
الأحد، 27-09-2015 11:43 م
A7a
ابو ياسر
الأحد، 27-09-2015 11:25 م
ممكن تعرف على المزوقي منهو المرزوقي وهل يعمل في الامم المتحدده او في الكرملن الروسي ولا في البيت الابيض او طرطور عربي