سياسة عربية

خامنئي يحمّل "حكام السعودية" المسؤولية عن كارثة منى

طالب خامنئي السعودية بتحمل المسؤولية تجاه أسر القتلى - أ ف ب
طالب خامنئي السعودية بتحمل المسؤولية تجاه أسر القتلى - أ ف ب
حمّل المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي الخامنئي، حكام السعودية مسؤولية حادثة التدافع في منى، داعيا إياهم للإقرار بالمسؤولية وعدم التنصل منها بتوجيه الاتهامات للآخرين، والمبادرة للاعتذار من العالم الإسلامي.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن الموقع الإلكتروني لخامنئي، الأحد، أن للعالم الإسلامي الكثير من التساؤلات بهذا الصدد وينبغي على حكام السعودية بدلا من توجيه الاتهامات للآخرين، الاعتذار من العالم الإسلامي والأسر المفجوعة وتحمل مسؤوليتهم الجسيمة في هذا الحادث والعمل بضروراتها.

ولفت خامنئي إلى أن حادثة منى حولت عيد الأضحى إلى عزاء قائلا: "لا يمكن للفرد نسيان هذا الحزن لحظة واحدة، هذا الحزن الذي خيّم خلال الأيام الأخيرة على قلوبنا وقلوب المسلمين جميعا".

وتابع: "إن مصرع أكثر من ألف شخص ليس بالحادث البسيط، لذا فإنه على العالم الإسلامي التفكير بهذه القضية. لن تنسى الشعوب هذه الحادثة وستتابعها بصورة جدية، وينبغي على حكام السعودية أن يتحملوا المسؤولية ويعتذروا من الأمة الإسلامية".
التعليقات (6)
الشرافي
الخميس، 01-10-2015 06:11 ص
وزير الصحة الإيراني يثني بشدة على إدارة السعودية لموسم الحج
الولي السفيه
الأحد، 27-09-2015 05:18 م
لايحق لمشرك ان يتكلم بامر المسلمين حيث لايوجد مسجد في ايران بل سبعين معبد لليهود اخرس ايها الوغد يا ابن المتعه
محمد السيد احمد
الأحد، 27-09-2015 11:29 ص
ايران هي المتسببة في هذه المأساة
عمر
الأحد، 27-09-2015 11:03 ص
بقتل القتيل ويعلق على موته ... اقسم بالله اقسم بالله قريبا ترى صفعة المنتقم العزيز الجبار... أيها الحيوان
نبيل زيدان
الأحد، 27-09-2015 10:24 ص
وهل تحملتم المسئولية الجسيمة عندما أرسلتم الحرس الثورى متخفيا فى الحجيج لإفساد موسم حج عام 1987؟ وهل تحملتم المسئولية الجسيمة عندما قتلتم الحجيج خنقا بالغاز السام فى النفق في موسم حج 1989؟ إن العدد الكبير من الحجاج الإيرانيين القتلى والجرحى يدل بما لا يدع مجالا للشك أن الحجاج الإيرانيين شاركوا بشكل فعال فى حدوث التدافع. الحكام السعودية يا خامنئى يتحملون المسئولية الكاملة عن إدارة الشعيرة وتنظيم مواسم الحج منذ مئات السنين وينفقون مئات المليارات من الدولات على توسعات الحرمين وإدخال كل وسائل السلامة والراحة للحجيج. العالم كله يعرف ذلك.

خبر عاجل