سياسة عربية

الحريري يهاجم "أضاحي" الممانعة وتنسيقها مع إسرائيل

الحريري: كيف يتم الجمع بين الممانعة والتنسيق مع إسرائيل لإبقاء النظام السوري؟ - أرشيفية
الحريري: كيف يتم الجمع بين الممانعة والتنسيق مع إسرائيل لإبقاء النظام السوري؟ - أرشيفية
هاجم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الدين الحريري حزب الله؛ بسبب زجه مقاتليه في معارك سوريا، واصفا جنود الحزب القتلى بـ"الأضاحي".

وقال الحريري في سلسلة تغريدات عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "القلب يدمى عشية هذا العيد لمشهد عشرات الشباب اللبنانيين يعودون جثامين وجرحى، أضحية للحفاظ على نظام قاتل ينكل بشعبه".

واتهم الحريري صراحة حزب الله ونظام الأسد بالتنسيق مع إسرائيل، قائلا: "أضاحي تقدم تحت زعم الممانعة، فيما هي في قمة التنسيق مع إسرائيل؛ لفرض بقاء النظام السوري على رقاب شعبه المسكين".

وأضاف: "كيف يتم الجمع بين الممانعة والتنسيق مع إسرائيل لإبقاء النظام السوري، فيما هي تنتهك الأقصى وتدوس كرامة فلسطين وأهلها والعرب كلهم؟".

ولم يفوّت سعد الحريري فرصة هجومه على حزب الله الذي أوصل لبنان إلى حالة اقتصادية وسياسية سيئة، للحديث عن والده، قائلا: "مشروع رفيق الحريري لشباب لبنان وشاباته كان فتح مجال العلم والعمل والحياة الكريمة، وهو سيبقى مشروعنا والأمل حتى في أحلك الأوقات".

يشار إلى أن سعد الدين الحريري تقلد منصب رئاسة الوزراء في لبنان من تشرين الثاني/ نوفمبر 2009 إلى تموز/ يونيو 2011 فقط، حيث تمت الإطاحة بحكومته بعد استقالة وزراء ونواب حزب الله وحركة أمل منها.
التعليقات (0)