سياسة عربية

أمريكا تتعهد بتقديم 59 مليون دولار للجيش اللبناني

الجيش اللبناني - أ ف ب
الجيش اللبناني - أ ف ب
أعلن السفير الأمريكي في لبنان "دايفيد هيل" الأربعاء، أن بلاده ستقدم دعما إضافيا للجيش اللبناني، بقيمة 59 مليون دولار.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، عقب لقاء جمعه مع رئيس الحكومة اللبنانية "تمام سلام"، في السراي الكبير (مقر الحكومة اللبنانية)، بالعاصمة بيروت. 

وقال السفير الأمريكي، إن بلاده "غير متورطة" بالتظاهرات التي تشهدها بيروت منذ نحو شهرين، للتنديد بـ"الفساد وتردي الأوضاع المعيشية في البلاد".

ودعا هيل مجلس النواب اللبناني إلى "انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت".

يذكر أن لبنان يعيش فراغا رئاسيا منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان في 25 أيار/ مايو 2014 وفشل البرلمان - الممدد للنفسه مرتين متتاليتين حتى العام 2017 على مدى 28 جلسة - من انتخاب رئيس جديد، نتيحة خلافات سياسية.

وتشهد بيروت منذ نحو شهرين تحركات شعبية سلمية يقودها الحراك المدني، اندلعت على أثر تفاقم أزمة النفايات في البلاد، والتي لم تتمكن الحكومة من إيجاد حل لها مع أطياف المجتمع المدني المطالبة بحلول بيئية جذرية، فيما اتهم بعض الفرقاء اللبنانيين، منظمي تلك التظاهرات بـ"تلقي دعم من واشنطن".
التعليقات (1)
sar-al-sa
الأربعاء، 23-09-2015 02:12 م
يبدو ياسيدي ان اسم الجيش اللبناني سيدخل سجل قينس للارقام القياسيه لانه المع اسم في المنطقه العربيه لحرق المليارات فالمملكه العربيه السعوديه حرسها الله وادام عز حكامها ال سعود الميامين وشعبهم البي المسالم الكريم قبل نحو عام او يزيد فليلا اعلنت تقديم 3مليارات لاجيش الابناني واليوم ال. USA ستقدم 59 مليون اضافي عدى ماتقدمه الدوله الابنانيه وما يعطى نفاقا من ايران غير معلن ونحن والناس المهتمين لا نرى الا ان الجس مكانك (حر) والدوله بلا رئس والحكومه مقلمه الاظافر وحتى الكناسه تكاد تخنق الدوله الابنانيه والبعض من السياسيين ربما تنطلق مؤشرات ثرواتهم بيانيا بما يشبه انطلاق صواريخ كرور فلمصلحه من ركود الوضع ؟ والله المستعان