سياسة عربية

مذيع يقدم برنامجه محرما ردا على منع السعودية حج اليمنيين

قررت السعودية منع الحجاج اليمنيين من أداء مناسك الحج بسبب الحرب - يوتيوب
قررت السعودية منع الحجاج اليمنيين من أداء مناسك الحج بسبب الحرب - يوتيوب
احتجاجا منه على القرار الذي اتخذته السلطات السعودية بشأن منع المواطنين اليمنيين من أداء مناسك الحج برسم هذه السنة، أقدم مذيع يمني على تقدم برنامجه التلفزيوني وهو يرتدي لباس الإحرام ويردد تحية الإحرام " لبيك اللهم لبيك".



وتظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين أمس الجمعة، في العاصمة صنعاء، منددين بقرار السلطات السعودية التي قررت منعهم من أداء فريضة الحج لهذا العام، بسبب الأحداث التي تشهدها اليمن والحدود بين البلدين.

وعبر المحتجون عن رفضهم لهذا القرار، حيث احتجوا بارتداء ثياب الإحرام ورددوا الشعارات التي يرددها الحجاج أثناء تأدية مناسك الحج.

كما عبروا عن "استغرابهم من قرار منعهم من أداء فريضة الحج للمرة الأولى في التاريخ، وحشر الدين في الصراع الدائر" حسب قولهم.

وطالبوا السلطات السعودية بسرعة التراجع عن هذا القرار، خاصة وأنهم قد اتخذوا كافة الإجراءات القانونية المعتادة.
التعليقات (4)
ابو جنوب
الثلاثاء، 15-09-2015 10:40 ص
الشماليون عاطفيون الى أبعد حد وقد قالوها صراحة انهم سيطوفون بالسلاح فمن الذي يأمنهم فقد كانوا يصرخون ( يا علي يا علي نفديك ياعلي ) واليوم صرختهم ( الموت لامريكا الموت لاسرائيل ) وهم بالأحضان مع الأمريكان والفرس الايرانيين وقد رأيناهم في عمان وفينا شمات × شمات اضحكوا العالم والمصيبة أن شعار اللجنة الثورية على أوراقهم وجوازاتهم وكيف هذا .فهذا أقوى مبرر لمنعكم من الحج درءا للفتنة والفوضى وأذية حجاج بيت الله الحرام افلا تعقلون .
طاير في العجّه
الأحد، 13-09-2015 08:23 ص
مشكلتهم يكذبون الكذبة ويصدقونها .... السعودية لم ولن تمنع الحجاج ومن يريد ان يستغل الحج لاثارة البلبله لاغريب عليه ان يكذب هالكذبة
عربي
الأحد، 13-09-2015 07:10 ص
لا أعتقد أن السعودية ستمنعهم من أجل فقط حرمانهم من أداء الفريضة! من يفكر بهذا الشكل ساذج. الدواعي الأمنية وسلامة الحج من الشعارات السياسية والأعمال التخريبية والحجاج من تكرار تجارب سابقة أولى من أي شيء. وأن تمتنع السعودية عن استقبالهم أفضل لهم من قدومهم وخضوعهم لإجراءات أمنية ضرورية سيعتبرونها مهينة ومذلة.
وسام
الأحد، 13-09-2015 04:38 ص
حتى كفار قريش بعهد الجاهلية لم يمنعوا الحج . (الـ سعود .. تبت يدا ابيكم)