سياسة عربية

ولد الشيخ ينتقد إرسال تعزيزات عسكرية إلى اليمن

عززت قوات التحالف صفوفها بقوات عسكرية من عدة دول عربية - أرشيفية
عززت قوات التحالف صفوفها بقوات عسكرية من عدة دول عربية - أرشيفية
عبر المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ عن أسفه البالغ حيال إرسال التحالف لتعزيزات عسكرية إلى اليمن، وذلك غداة إرسال دول عربية لقوات عسكرية لتعزيز صفوف التحالف الذي يحارب الحوثيين من أجل استعادة الشرعية في اليمن.

وأعرب ولد الشيخ أحمد، الذي يقوم بمواصلة مشاوراته مع أطراف الصراع في اليمن من أجل التوصل إلى حل سياسي، عن أسفه من إقدام قوات التحالف الذي تقوده السعودية على إرسال تعزيزات عسكرية إلى اليمن، وكتب في منشور مقتضب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الأربعاء، أن "اليمن يحتاج إلى مساعدة للخروج من الأزمة لا إرسال مزيد من القوات".

ويأتي موقف ولد الشيخ بعدما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس الأربعاء عن استيائه لإرسال قطر 1000 جندي من جنودها للمشاركة في التحالف العسكري على اليمن.

ويقول مراقبون إن ولد الشيخ بدأ في الصدام مع السعودية، التي تدفع بإتجاه خوض حرب برية لتحرير العاصمة اليمنية صنعاء من قبضة الانقلابيين الحوثيين.

وفي السياق ذاته، قال استيفان دوغريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن ما يحتاجه اليمن هو حل سلمي للأزمة، وليس إرسال مزيد من القوات.

وأكد المتحدث الأممي أن "بان كي مون يحث كل من يملك السلاح في هذا الصراع، على أن يتوقف عن استخدامه"، مشددا على أنه "يرى بأن الحل ليس من خلال إرسال مزيد من القوات إلى اليمن، بل التوصل إلى حل سياسي للأزمة".

ونوه المتحدث الأممي إلى أن "مبعوث الأمين العام إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، متواجد الآن في جدة بالمملكة العربية السعودية، ويقوم بمواصلة مشاوراته مع جميع الأطراف، من أجل التوصل إلى حل سياسي" .

وعن إعلان الخرطوم إرسال جنود للمشاركة مع قوات التحالف في اليمن، قال استيفان دوغريك "إنني لم أطلع بعد على إعلان السودان، إرسال قواتها إلى اليمن، لكن كما قلنا من قبل، فإن التوصل إلى حل، لن يكون من خلال إرسال مزيد من القوات".

التعليقات (2)
التليد
الجمعة، 11-09-2015 09:43 ص
من يصدق الامم المتحده او من يعملون فهو واهم
بونايف
الخميس، 10-09-2015 10:48 م
ولد شيخ بوق من ابواق الامم المتحده الموالين لايران وتصريحه هذا دفاعاً عن مكتسباته الماديه شريطة ان يدعمتسليم اليمن للحوثي الايراني