سياسة عربية

قيادي حوثي يبرر مقتل موظف دولي بمرض نفسي سببه التحالف

الحوثيون يسيطرون على العاصمة صنعاء - أرشيفية
الحوثيون يسيطرون على العاصمة صنعاء - أرشيفية
حمل قيادي في جماعة الحوثي باليمن، التحالف العربي مسؤولية مقتل أحد مبعوثي الصليب الأحمر في منطقة خاضعة لسيطرة الجماعة، قائلا إن عملياتها تسببت للضحية بمرض نفسي، على حد تعبيره.

وقال الحوثي بحسب ما نقلت عنه شبكة "سي إن إن"، إن عمليات التحالف الدولي "تسببت للضحية بمرض نفسي"، مستنكرا صمت المنظمة عن ما قال إنها عمليات قتل للحوثيين في عدن.

وكانت تقارير سعودية نقلت عن مصادر يمنية وجود قوات مقاتلة موالية للرئيس عبدربه منصور هادي، قد تمكنت من التسلل إلى قلب العاصمة صنعاء.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن محمد علي الحوثي، رئيس ما يعرف بـ"اللجنة الثورية العليا"، اجتمع إلى المدير الإقليمي للشرق الأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، روبرت مارديني، وقال أمامهما إن حادثة مقتل أحد موظفي البعثة في اليمن كانت "فعلا عرضيا لا علاقة للجيش واللجان (الاسم المستخدم من قبل الحوثيين لقواتهم) بهذه الحادثة".

وأضاف أن الضحية "يعاني حالة نفسية ولديه تقارير طبية بذلك وأن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه".

وحمّل الحوثي دول التحالف مسؤولية الحادثة، عبر القول إن عملياتهم أدت إلى "أمراض نفسية نتيجة القتل والدمار والحصار اليومي" على حد قوله، كما أنه أعرب عن "استغرابه" مما وصفه بـ"صمت الصليب الأحمر" حيال ما قال إنها أعمال "تعذيب وقتل لأسرى الجيش واللجان" في عدن.
التعليقات (0)