حقوق وحريات

مصر: اعتقال شقيق زوجة البلتاجي وتدهور صحة بشر

محمد علي بشر بعد اعتقاله في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي
محمد علي بشر بعد اعتقاله في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي
أعلنت أسرة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محمد علي بشر، عن نقله إلى المستشفى عقب تدهور حالته الصحية داخل محبسه، في حين اعتقلت السلطات الأمنية شقيق زوجة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي.

محمد علي بشر

وقالت أسرة بشر في بيان تناقلته أوساط التواصل الاجتماعي؛ إن إدارة السجن لم تبلغ ذويه بتدهور حالته الصحية ونقله للمستشفى، مشيرة إلى أن وضعه الصحي والمعيشي في سجن العقرب كان يزداد سوءا باستمرار.

وأضافت الأسرة في بيانها أن سلطات السجن منعت دخول الأدوية إلى بشر رغم إصابته بالتهاب الكبد الوبائي (فيروس سي)، بالإضافة لإصابته بتليف كبدي جزئي، حيث لم يتم السماح سوى بعدة حبات من الدواء بشكل متقطع كل ثلاثة أسابيع، إلى جانب منعها من إجراء أي تحليلات لمتابعة حالة كبده منذ العام الماضي.

ونوهت الأسرة إلى التضييقات التي تمارس ضد جميع معتقلي سجن العقرب، ومنهم بشر. ومن ذلك تقليص مواعيد الزيارات، ومصادرة الأدوات الشخصية والملابس، وتقليص كميات الطعام ومنعها أحيانا.

وحمّلت أسرة بشر إدارة السجن ووزارة الداخلية المسؤولية القانونية والجنائية كاملة عن صحته وسلامته.

شقيق زوجة البلتاجي

وعلى صعيد آخر، اعتقلت السلطات الأمنية في مصر شقيق زوجة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي، والذي كان يقوم برعاية أسرة البلتاجي منذ اعتقال الأخير عقب فض اعتصام رابعة.

وكانت زوجة البلتاجي، سناء عبد الجواد، قد صرحت بأن السلطات اعتقلت شقيقها الراعي لمصالح الأسرة في إطار التضييقات الممارسة ضدهم.

وأشارت سناء عبد الجواد، في تدوينة لها عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى أن السلطات لفقت التهم لها ولأبنائها.

وقالت: "قتلتم ابنتي واعتقلتم زوجي وابني أنس، طاردتم باقي أولادي من بعد اعتقالهم، ولفقتم لي التهم، واعتقلتم ابن أخي"، مضيفة: "اليوم تعتقلون أخي الخلوق الحنون ومن يرعى مصالح الأسرة".

ووجهت حديثها إلى ابنتها أسماء التي قتلت في رابعة: "أظن أنه قد لطف الله بك يا أسماء واختارك شهيدة قبل أن تري ما حل بنا، واليوم اعتقال خالك الحبيب".

ووجهت سناء رسالة إلى سلطات الانقلاب قائلة: "تريدون أن تكسرونا.. والله لن تفلحوا سنظل على طريق الحق الذي عرفناه، قد أجرى الله علينا امتحانا عمليا بملاقاة البلاء والصبر ودفع تكاليف النصر فاللهم ثبتنا على الحق حتى نلقاك".
التعليقات (0)