سياسة عربية

مقتل 45 جنديا إماراتيا في اليمن جراء سقوط صاروخين

انفجارات هزت معسكر صافر بمحافظة مأرب شرقي اليمن - أرشيفية
انفجارات هزت معسكر صافر بمحافظة مأرب شرقي اليمن - أرشيفية
ارتفع عدد القتلى الإماراتيين إلى 45 عسكريا إماراتيا وسعوديا واحدا في اليمن، الجمعة، وأصيب حوالي 100 آخرون بجروح بينهم سعوديون وبحرينيون لكن أغلبهم إماراتيون، جراء سقوط صاروخين على معسكر للجيش اليمني الموالي للشرعية.

وقال مصدر لصحيفة "عربي21" إن الصاروخين سقطا على معسكر صافر في محافظة مأرب شرقي اليمن، وأطلقا من معسكر تابع لعلي عبد الله صالح.

وقال بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، مساء اليوم، "ارتفع عدد الشهداء من قواتنا المسلحة، اليوم، إلى 45 بعد استشهاد 23 جنديا متأثرين بحراحهم".

وكان بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، قد نعى في وقت سابق مقتل 22 من جنودها المشاركين في عملية "إعادة الأمل"، التي تجريها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في اليمن، دون التطرق إلى ملابسات الحادثة.

وبهذا الإعلان يرتفع عدد ضحايا الإمارات في قوات التحالف إلى 52 قتيلا منذ انطلاق "عاصفة الحزم" في مارس / آذار الماضي.

وكانت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، أعلنت في وقت سابق عن مقتل 5 عسكريين، جنوب المملكة العربية السعودية، وهم أول قتلى بحرينيين يسقطون منذ إطلاق عاصفة الحزم.
 
وكان مصدر عسكري مسؤول في المقاومة الشعبية اليمنية، قال إن انفجارات وقعت في معسكر صافر في محافظة مأرب شرقي اليمن، فجر الجمعة، جراء نشوب حريق.

الحوثيون يتبنون

من جهة أخرى أوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" (يسيطر عليها الحوثيون) أن أفرادا من الجيش نفذوا عملية نوعية بإطلاق صاروخ باليستي من نوع "توشكا" على معسكر بمنطقة صافر ما أدى إلى اشتعال النيران في المعسكر مخلفا عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من طائرات الأباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر، كما تم تدمير عدد من الآليات والمدرعات الإماراتية واحتراق مخازن الأسلحة.

وكان معسكر صافر قد استقبل خلال الأسبوعين الماضيين الآلاف من الجنود اليمنيين من الجيش الوطني المؤيد للشرعية، كما أنه استقبل مئات الأسلحة الحديثة بينها مدرعات ومنظومة صواريخ متطورة من دول التحالف العربي.
التعليقات (4)
صالح
الجمعة، 04-09-2015 10:51 م
الحرب ليست نزهة والـــــ45 الذين تلقوا مصرعهم هوعدد قليل جدا مقارنة بما سيحدث مستقبلا اذا تطورت الحرب الى حرب برية وجها لوجه
مهدي جعفر
الجمعة، 04-09-2015 09:48 م
لوكانت هذه القوه تستمل ضد اسراءيل افضل ولاكن الدول العربيه خونه وخاصه السعوديه وهم خدام وعبيد امريكا واسرءيل .
ممدوح
الجمعة، 04-09-2015 08:47 م
اللهم انصر المسلمين
شجن وفراق
الجمعة، 04-09-2015 01:53 م
للله يرحمهم ويغفرلهم وان يكتبهم من الشهداء وعظم الله اجركم ونسأل الله الصبر والسلوان لذويهم