سياسة عربية

"إخوان سوريا" ينفون اندماجهم مع "أحرار الشام"

إخوان سوريا أوضحوا أن النص المقتبس اقتطع من حوار مع المراقب - أرشيفية
إخوان سوريا أوضحوا أن النص المقتبس اقتطع من حوار مع المراقب - أرشيفية
نفت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا اندماجها مع حركة أحرار الشام الإسلامية، موضحة أن الأنباء التي تواردت عن ذلك هي جزء مقتضب من حوار مع المراقب العام للجماعة.

وفي بيان للمكتب الإعلامي للجماعة، وصل "عربي21" نسخة منه، أوضحت الجماعة عدم وجود نية لديها بالتكامل مع حركة أحرار الشام، معتبرة أن التصريحات التي انتشرت اقتطعت من حوار جرى مع المراقب العام "بصورة مخلة".

وأوضحت الجماعة أن ما تم اقتطاعه كان النص التالي: "أحرار الشام فصيل سوري كبير، وهو من أوائل الفصائل تشكلا على الساحة السورية العسكرية، ولهذا الفصيل دور في النضال والتضحيات لا ينكر، وقد قدم كوكبة من الشهداء، كان على رأسهم قادته الأربعون الذين قضوا في تفجير غامض العام الماضي.
ونحن نرى أن ما بيننا وبينهم من القواسم المشتركة ما يجعلها أرضا خصبة لتعاون كبير، وفرصة لخلق التكامل بين السياسي والعسكري".

وتابعت بأن "هذه رؤيتنا مع جميع الفصائل السورية الفاعلة على اختلافها، وهو تنوع إذا أحسن السوريون استثماره؛ سيفضي إلى عمل سوري مشترك يحقق لهذا الشعب المظلوم ما يصبو إليه من آمال وتطلعات لإقامة دولة يتساوى فيها الجميع، وتحفظ فيها الحقوق، وتصان الأنفس والأموال".

وأوضح بيان الجماعة أن النص المقتطع يدل على التكامل ما بين السياسي والعسكري بشكل عام، دون تخصيص فصيل من الفصائل. 
التعليقات (1)
أبوسليم
الثلاثاء، 25-08-2015 12:04 م
يبدو أن عربي 21 فهمت خطأ" الرد الاخواني التوضيحي على مانشرته عربي 21 ربما تسرعا" أم تصيدا"

خبر عاجل