سياسة عربية

اتفاق لوقف إطلاق النار 48 ساعة في الزبداني والفوعة وكفريا

هناك مفاوضات حول انسحاب مقاتلي المعارضة من الزبداني - أرشيفية
هناك مفاوضات حول انسحاب مقاتلي المعارضة من الزبداني - أرشيفية
توصلت فصائل معارضة وقوات موالية للنظام في سوريا الثلاثاء إلى وقف لإطلاق النار لمدة 48 ساعة في عدة مدن تشهد معارك بشمال غرب البلاد على طول الحدود مع لبنان، حسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن وقف اطلاق النار في الزبداني سيبدأ عند الساعة 6,00 صباحا، (3,00 بتوقيت غرينتش)، مضيفا أن هذا الاتفاق يشمل مدينتي الفوعة وكفريا بريف إدلب كذلك.

وأضاف أن "الاتفاق وقعه مقاتلون من تنظيم أحرار الشام ومقاتلون محليون من جهة وحزب الله الشيعي اللبناني من جهة أخرى".

بدورها أكدت قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني الأنباء وقالت إن وقفا لإطلاق النار مدته 48 ساعة في مدينة الزبداني السورية وبلدتين في محافظة إدلب بدأ في الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي اليوم الأربعاء.

ويقاتل حزب الله اللبناني إلى جانب الجيش السوري في الحرب الأهلية السورية.وقالت قناة المنار إن وقف إطلاق النار يشمل أيضا قريتي كفريا والفوعة في ريف إدلب.

كانت مصادر من الجانبين قالت لرويترز في وقت سابق إن وقف إطلاق النار سيبدأ في السادسة صباحا بالتوقيت المحلي.

يشار الى ان الفوعة وكفريا هما بلدتان شيعيتان في محافظة إدلب (شمال غرب)، وهما آخر بلدتين لا تزالان تحت سيطرة النظام في المنطقة ويحاصرهما مقاتلو المعارضة.

وأوضح رامي عبد الرحمن، مدير المرصد أن مفاوضات تجري من أجل انسحاب مقاتلي المعارضة من الزبداني ورفع الحصار عن الفوعة وكفريا.

وقبل أيام، أعلنت حركة أحرار الشام التي تسيطر على الزبداني فشل المفاوضات مع وفد إيراني، كاشفة أن الوفد طلب من الحركة تفريغ المدينة من المقاتلين والمدنيين، مقابل نقل سكان كفريا والفوعة إلى الزبداني. 
التعليقات (1)
أبو ياسر الحمصي
الأربعاء، 12-08-2015 04:47 ص
أزا بدهن يعقدو أتفاق مع النظام يجهزو حاللهن للغدر من قبل النظام ومن قبل حزب الشيطان