سياسة عربية

قيادي حوثي: لهذه الأسباب هاجمنا سفارة الإمارات بصنعاء

السفارة الإماراتية بصنعاء استهدفت انتقاما لمشاركتها في التحالف العربي ضد الحوثيين - أرشيفية
السفارة الإماراتية بصنعاء استهدفت انتقاما لمشاركتها في التحالف العربي ضد الحوثيين - أرشيفية
قال قيادي بارز في حركة أنصار الله الحوثية، إن قيام المتمردين الحوثيين بمهاجمة السفارة الإماراتية في صنعاء قبل أيام جاء بعدما "تحولت في الأيام الماضية إلى قاعدة استخباراتية وعسكرية" لمن وصفهم بـ" الإرهابيين و مليشيات هادي في مدينة عدن".

ونفذت جماعة مسلحة تابعة للمتمردين الحوثيين هجوما على سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في صنعاء وأسرت عددا من الموظفين في المبنى.

وقال القيادي الحوثي في تصريحات لوكالة أنباء فارس الإيرانية إن السفارة الإماراتية كانت تعطي مبالغ طائلة لـ"الإرهابيين لتنفيذ عمليات إرهابية في مختلف الحافظات اليمنية".

وأشار المتحدث إلى أن "السفارة الإماراتية في اليمن كانت تتصل مع السفارة التركية في صنعاء وتطلب منها تنسيق إرسال الإرهابيين إلى اليمن" مضيفا أن "المتمردين الحوثيين كشفوا بعد الهجوم عن العشرات من الأسلحة النارية التي كانت داخل السفارة".

ميداينا، أفادت تقارير يمنية أن مقاتلات التحالف العربي كثفت من غاراتها على مواقع الحوثيين في  محافظة مأرب، حيث شنت مقاتلات التحالف أكثر من 15 غارة نفذتها على تعزيزات ومواقع وتجمعات للحوثيين بمناطق صرواح والجفينة والفاو غرب وجنوب مأرب.

من جهة أخرى قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، إن "جنديا سعوديا قتل الأربعاء بمنطقة جازان جنوب المملكة إثر تعرض أحد المراكز الحدودية لإطلاق نار من داخل الأراضي اليمنية".

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية إن "أحد مراكز حرس الحدود بمنطقة جازان تعرض صباح الأربعاء لإطلاق نار كثيف من داخل الأراضي اليمنية حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه والرد على مصدر النيران بالمثل والسيطرة على الموقف".

وتشهد الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن هجمات متفرقة من حين إلى آخر من قبل المتمردين الحوثيين والموالين للرئيس اليمنى المخلوع علي عبد الله صالح من داخل الأراضي اليمنية أسفرت عن استشهاد وإصابة عسكريين ومواطنين ومقيمين.

على صعيد آخر، اغتال مسلحون الأربعاء العقيد محمد الحاج القدسي مدير مباحث المنطقة الغربية بأمانة العاصمة صنعاء.

وقال مصدر أمني مسؤول في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء اليمنية "إن مسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على العقيد القدسي عند بوابة المنطقة الأمنية الغربية ولاذوا بالفرار".

وكان مسلحون مجهولون قد اغتالوا في وقت سابق الأربعاء ضابط أمن يمني ومرافقه برصاص في العاصمة صنعاء ونقلت مصادر إعلامية عن مسعفين قولهم إن مسلحين اثنين على متن دراجة نارية اعترضا رئيس قسم التحقيقات في قسم شرطة الجديري حسين الكبسي، بالقرب من قسم الشرطة وسط العاصمة.

وتكبد الحوثيون أمس الثلاثاء خسائر فادحة، حيث قال شهود عيان، إن الهلال الأحمر اليمني، انتشل ما يقارب 50 جثة من مسلحي الحوثي وصالح من منطقة صبر بمحافظة تعز.

وقال المتحدث باسم المقاومة الشعبية في محافظة تعز إن 126 شخصا قتلوا خلال المواجهات التي شهدتها جبهات القتال في تعز وضواحيها الثلاثاء بينهم 85 من مسلحي الحوثي وصالح .

ولفت إلى أن "أكثر من 200 جريح سقطوا، بينهم 150 من المليشيات، كما تم تدمير عدد من الآليات العسكرية في جبل صبر وبعض أحياء المدينة التي تم تطهيرها".
التعليقات (0)