سياسة عربية

مليشيات الحوثي تمنع وصول مساعدات الأمم المتحدة إلى عدن

المتمردون الحوثيون يستولون على المساعدات الإنسانية ويبيعونها في السوق السوداء - أرشيفية
المتمردون الحوثيون يستولون على المساعدات الإنسانية ويبيعونها في السوق السوداء - أرشيفية
قال محافظ عدن، نايف البكري إن المليشيات الحوثية الانقلابية تمنع وصول المساعدات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة إلى محافظة عدن وبقية المحافظات المجاورة لها.

وأكدت السلطات المحلية في محافظة عدن اليمنية، قيام المتمردين الحوثيين باعتراض قوافل المساعدات الإغاثية ومنعها من الوصول إلى الفئات المستهدفة، والتي تتشكل غالبيتها من النازحين وجرحى الحرب.

وأشار محافظ عدن، لدى استقباله أمس الثلاثاء في عدن وفدا من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، برئاسة مديرة البرنامج إيثرين كزن إلى أن السكان المحليين في المحافظات الجنوبية التي تطالها اعتداءات المليشيات الحوثية، بحاجة ماسة للمساعدات الإغاثية.

من جانبها، أكدت مديرة برنامج الغذاء العالمي إيثرين كزن  في تصريحات صحفية، قيام المليشيات الحوثية المتمردة باحتجاز المساعدات التي أرسلها البرنامج إلى اليمن عبر ميناء الحديدة، غرب البلاد، وبيعها في السوق السوداء.

وأوضحت أن البرنامج بصدد إرسال عدد من المساعدات خلال الفترة المقبلة إلى اليمن، وأن سفينة قادمة إلى ميناء عدن تحمل مواد إغاثية تنتظر السماح لها بدخول الميناء من قبل قوات التحالف العربي.

وتم خلال اللقاء مناقشة الدور المعول على برنامج الغذاء العالمي القيام به خلال الفترة الحالية، وتقديم المساعدات الإنسانية لسد حاجة السكان من الغذاء والدواء، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية.

وتسيطر مليشيات جماعة أنصار الله المعروفة بجماعة الحوثي على عدة محافظات جنوب اليمن، غير أن الأيام الأخيرة سجلت تراجعها أمام تقدم قوات المقاومة الشعبية المدعومة من قوات التحالف العربي والجيش الوطني.

وحررت المقاومة الشعبة خمس محافظات في الجنوب اليمني، كما استولت على مناطق إستراتيجية في مدينة تعز وشبوة، وتواصل تقدمها نحو تحرير باقي المناطق من المتمردين الحوثيين.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية عقب سيطرة المتمردين الحوثيين على العاصمة صنعاء والمؤسسات الحكومية، ما حذا بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الفرار نحو السعودية رفقة حكومته.

وتدخلت السعودية في اليمن عن طرق تشكليها لتحالف عسكري عربي لإعادة الشرعية إلى هذا البلد الغارق في الفقر والفوضى منذ سقوط حكم المخلوع علي عبد الله صالح.

التعليقات (0)