سياسة عربية

علي عبد الله صالح يأمر وسائل إعلامه بعدم مهاجمة الإمارات

ما هي حقيقة العلاقة بين المخلوع وبين دولة الإمارات؟
ما هي حقيقة العلاقة بين المخلوع وبين دولة الإمارات؟
أصدر الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أمرا لوسائل الاعلام التابعة له والمؤيدة والمحسوبة عليه بعدم انتقاد أو مهاجمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على الرغم من أن الإمارات عضو في التحالف العربي الذي يقاتل لإعادة الشرعية في اليمن، كما أن العديد من جنودها سقطوا مؤخرا في القتال الدائر باليمن ضد صالح والحوثيين. 

وكشف موقع "شبكة بويمن" المحلي مؤخرا أن صالح زار قناة "اليمن اليوم" وطلب من هيئة تحريرها عدم الهجوم على دولة الإمارات، وهو ما يثير الشكوك بشكل لافت بشأن الدور الذي تقوم به أبوظبي في اليمن، خاصة وأن المعلومات تشير الى استمرار استضافة عائلة صالح في الإمارات، وإقامة علاقات بينهم وبين عدد من المسؤولين في أبوظبي، ومن بينهم ولي عهد الإمارة محمد بن زايد.

ونقل الموقع اليمني المحلي عن مصدر في حزب المؤتمر الشعبي قوله إن المخلوع علي عبد الله صالح زار قناة "اليمن اليوم" واجتمع بطاقمها التحريري وألقى محاضرة لفريقها حول الأحداث وكيفية التعامل معها إعلاميا وسياسيا.
 
وأكد المصدر أن صالح طلب من فريق القناة ووسائل الإعلام التابعة له عدم مهاجمة دولة الإمارات وعدم انتقاد مواقفها الأخيرة في اليمن وعدم ذكر "الخيارات الاستراتيجية" التي تحدث عنها الحوثي.
 
وكان صالح قال في حوار مع موقع "هافنغتون بوست عربي" إنه يرتبط بدولة الإمارات بعلاقات جيدة، مضيفا أنه "ليس بيننا وبينهم أي خلافات لكننا نشفق على إخواننا في الإمارات لمشاركتهم في العدوان على اليمن وندعوهم لمراجعة موقفهم من هذا التحالف المعتدي".
التعليقات (2)
عبدالله
الإثنين، 10-08-2015 06:28 م
ما يرجوه المخلوع هو عدم تجميد امواله في الامارات فقط وليت عيال زايد يفعلونها ويريحونا من المال القذر لصالح واعوانه ، ولو لي من اقتراح لقلت ان تحول كل امواله في الخليج الى صندوق ثروه سيادي تحول ارباحه بعد تدقيقها للبنك المركزي اليمني لانماء اليمن
ميهاربا
الإثنين، 10-08-2015 03:21 م
الكيل بمكيالين من الامارات هداهم الله .كأنها تتعامل بوجهين وجه مع الحق ووجه مع الباطل على مسيره امريكا ونفس الطراز .تقليد اعمى

خبر عاجل