سياسة عربية

مقتدى الصدر يهدد حكومة العراق بالتصعيد حال تأخر الإصلاح

الصدر: سيكون للجماهير وقفة أخرى إن تم تسويف الإصلاحات ـ أرشيفية
الصدر: سيكون للجماهير وقفة أخرى إن تم تسويف الإصلاحات ـ أرشيفية
قدم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، شكره لجميع المساهمين بتمرير حزمة الإصلاحات، فيما هدد بوقفة أخرى للجماهير في حال "تسويف" تلك الإصلاحات، بحسب "السومرية نيوز".

وقال الصدر في كلمة ألقاها نيابة عنه المتحدث باسمه صلاح العبيدي، في مقر الهيئة السياسية للتيار الصدري: "نشكر كل من ساهم في تمرير حزمة الإصلاحات من المتظاهرين والقوى الأمنية ورئاسة البرلمان".

وحذر الصدر من "تسويف هذه الإصلاحات"، مضيفا أنه "سيكون للجماهير وقفة أخرى إن تم تسويف الإصلاحات".

من الجدير بالذكر، أن مجلس النواب العراقي، صوت الثلاثاء، بالإجماع على الحزمة الأولى من الإصلاحات الحكومية التي دعا إليها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بحسب ما نقلت وكالة "السومرية نيوز".

وقرأ رئيس البرلمان سليم الجبوري حزمة الإصلاح التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي، في جلسة مجلس النواب، فيما صادق المجلس على الحزمة بالإجماع.

ولم يصوّت البرلمان إلكترونيا، كما هو متبع، في الوقت الذي نقلت فيه الجلسة عبر الهواء مباشرة، وبثتها قنوات تلفزيون محلية، بينها قناة العراقية الحكومية.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أصدر، الأحد، جملة من التوجيهات، تضمنت تقليصا فوريا في أعداد الحمايات لكل المسؤولين، من ضمنهم الرئاسات الثلاث، وإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فورا، وإبعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية.
التعليقات (0)