رياضة دولية

برشلونة يحرز لقبه الخامس في كأس السوبر الأوروبية

لاعبو برشلونة يحتفلون بكأس السوبر الأوروبية - أ ف ب
لاعبو برشلونة يحتفلون بكأس السوبر الأوروبية - أ ف ب
أحرز البديل بيدرو هدفا في الوقت الإضافي ليمنح برشلونة لقبه الخامس في كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم، بعد فوزه على غريمه المحلي إشبيلية 5-4، الثلاثاء، في تفليس عاصمة جورجيا.

وتقدم بطل دوري أبطال أوروبا 4-1، قبل أن يحرز إشبيلية بطل الدوري الأوروبي ثلاثة أهداف متتالية في الشوط الثاني من الوقت الأصلي، ليعادل النتيجة.

وجلس بيدرو على مقاعد البدلاء بعد إعلانه أثناء الاستعداد للمباراة رغبته في الرحيل عن الفريق، لكنه كرر ما فعله عام 2009، عندما سجل هدف الفوز على شاختار دونيتسك في الوقت الإضافي أيضا، بعد أن تابع تسديدة ليونيل ميسي التي ارتدت من الحارس، وأسكنها الشباك.

وقال خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة: "كان انتصارا عظيما تم بطريقة نادرة الحدوث".

وأضاف: "بعيدا عن الانتصار، أشعر بخيبة أمل؛ لأننا كنا في المقدمة، ونسيطر على المباراة، قبل أن نترك الأمور تفلت من بين أيدينا. أنا سعيد بهذا الفوز، لكن لا يزال أمامنا الكثير من الأشياء التي سنعمل على تحسينها".

وتقدم إيفر بانيجا لإشبيلية من ركلة حرة بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة، لكن ميسي وضع بصمته على المباراة بهدفين من ركلتين حرتين في الدقيقتين السابعة و15.

وتساوى اللاعب الأرجنتيني مع كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي بطولات الأندية الأوروبية برصيد 80 هدفا لكل منهما.

وأضاف رافينيا الهدف الثالث لبرشلونة مع نهاية الشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من لويس سواريز، قبل أن يضيف مهاجم أوروجواي بنفسه الهدف الرابع بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني.

لكن إشبيلية انتفض ونجح في تعديل النتيجة بتسجيل ثلاثة أهداف عن طريق خوسيه أنطونيو رييس، في الدقيقة 57، وكيفن جاميرو من ركلة جزاء في الدقيقة 72، وإيفين كونوبليانكا قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وسدد بيدرو الكرة في سقف المرمى من مدى قريب في الدقيقة 114، ليتوج برشلونة برابع بطولة في عام 2015.

وعادل برشلونة الرقم القياسي لميلانو الإيطالي في عدد مرات الفوز في البطولة، برصيد خمس مرات لكل منهما.
التعليقات (0)