سياسة عربية

تعيين البكري قيادي "الإصلاح" محافظا لعدن رغم رفض الإمارات

محافظ عدن الجديد نايف البكري - عربي21
محافظ عدن الجديد نايف البكري - عربي21
تمكن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من تمرير قراره بتعيين رئيس المقاومة الشعبية في مدينة عدن محافظا الإثنين، وذلك على الرغم من رفض الإمارات ومحاولتها عرقلة القرار.

وتم الإعلان رسميا الإثنين عن تعيين نايف البكري محافظا لمدينة عدن بقرار جمهوري صادر عن الرئيس هادي.

وقال مصدر يمني لــ"عربي21" إن البكري كان مرشح الاجماع، حيث حظي بموافقة المقاومة الشعبية والممثلين عن الحكومة الشرعية في اليمن، فضلا عن أنه وكيل المحافظة أصلا، والأقدر على القيام بالمهمة، إلا أن دولة الإمارات كانت ترفض تعيينه في هذا المنصب، وحاولت الضغط من أجل عرقلة وصوله إلى منصب محافظ عدن.

وبحسب المصدر الذي تحدث لــ"عربي21" فإن الرفض الإماراتي مرده إلى أن الرجل -أي البكري- هو أحد رموز حركة الإصلاح اليمنية، أي أنه أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين في البلاد، إضافة إلى أنه قيادي في المقامة الشعبية التي تحارب الحوثيين والميليشيا التابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح
التعليقات (9)
Dr.hadoo
الخميس، 27-08-2015 11:16 م
من اي محافظه الاستاذ نايف
عبدالله التونسي
الثلاثاء، 21-07-2015 11:17 م
فعلوا هذا مكرهين....شباب ورجال الاصلاح من جماعة الاخوان هم من يخوضون المعركة ضد الحوثيين وكتائب المعزول صالح....وهم من يفتتون الحوثي والحرس الجمهوري....هم من قدمون التضحيات...هم المقاومة الشعبية التي يتحدثون عنها...ولا فخر..
عبدالله المطيري
الثلاثاء، 21-07-2015 10:08 م
الرجل المناسب في المكان المناسب ( يستأهل )
motahar
الثلاثاء، 21-07-2015 07:54 م
من اي محافظه هو ( محل الميلاد) ؟
ربنا وربكم واحد
الثلاثاء، 21-07-2015 04:03 م
الامارات الخبيثه لعنه الله حيث ولو وجوههم ساعدو اسرائيل على قتل اهل غزه وقالو نساعدكم بالافطار وبالخفاء يساعدون الصهاينه لعنهم الله لا اتفاجئ منهم بل والكثير يصدر منهم والعياذ بالله الامارات دوله منحله وفاسقه جدا لعنه الله

خبر عاجل