سياسة عربية

الحوثيون يزعمون قصف الأراضي السعودية بصواريخ وقذائف

قالو إنها رد على استمرار قصف طيران التحالف
قالو إنها رد على استمرار قصف طيران التحالف
قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون إن عناصر الجيش الموالية لهم وما اسمته بـ"اللجان الشعبية"، قصفوا، الثلاثاء، عددا من المواقع العسكرية السعودية بعشرات الصورايخ وقذائف الهاون.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري لم تسمه أن القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية التابعة للحوثي، قصفت مواقع "الجهاد والرديف والعمود" العسكرية في محافظة جازان جنوب المملكة العربية السعودية، بـستة صورايخ و12 قذيفة هاون.

ولفتت إلى أن "القصف طال أيضا، موقع "نهوقة" في محافظة نجران بـ ستة صواريخ، والذي أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الجنود السعوديين.

ووفقا للوكالة فإن "هذه العمليات (جاءت) رداً على استمرار العدو السعودي في القصف الصاروخي والمدفعي المكثف على جميع المناطق الحدودية مع المملكة".

هذا ولم يتسن التأكد على الفور من مزاعم الحوثيين بقصف المواقع السعودية من مصدر مستقل، فيما لم تعلن المملكة بعد رسميا، تعليقا على تلك المزاعم.

وسقط العشرات من الجنود والمواطنين السعوديين بين قتيل وجريح، جراء قصف الحوثيين للأراضي السعودية منذ بدء العمليات العسكرية التي يشنها التحالف العربي في آذار/ مارس الماضي.

وأشارت "سبأ" إلى أنه "تم إدخال صواريخ الصرخة (3) إلى ساحة المعركة، والتي يبلغ مداها (17)كم ، وتحمل رأساً وزنه (15)كجم"، موضحة أن  طول الصاروخ  (2.4)م ، وبمحرك يصل طوله (70) سم، إضافة إلى حمله صاعقين الأول متفجر والآخر مخفي، يمكن تفجيره عن بعد".

في السياق ذاته، ذكرت وكالة "خبر" المملوكة لعلي عبد الله صالح أن "قصفا صاروخيا، نفذته القوات السعودية على مناطق آل جبارة، والبقع والفرع بمديرية كتاف في محافظة صعدة الحدودية مع المملكة.

ونقلت الوكالة عن  مصدر ميداني أن طيران ما أسمته بـ "العدوان السعودي" شن غارتين على مزارع آل مطيع، وألقى منشورات في مديرية سحار وسط صعدة (معقل الحوثيين).

وتشهد المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية، منذ بدء عمليات التحالف قبل أربعة أشهر، قصفا مدفعيا متبادلا بين الحوثيين بدعم من قوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، والقوات السعودية بمساندة الطيران الحربي.
التعليقات (0)