سياسة دولية

هل تفرج واشنطن عن الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد؟

العميل الإسرائيلي جوناثان بولارد قضى 30 عاما مسجونا في أمريكا - أرشيفية
العميل الإسرائيلي جوناثان بولارد قضى 30 عاما مسجونا في أمريكا - أرشيفية
أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الجمعة، أن الجاسوس الإسرائيلي - الأمريكي، جوناثان بولارد، المسجون في الولايات المتحدة منذ 30 عاما، قد يخرج من السجن في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، بموجب إطلاق سراح مشروط، ما يطوي صفحة خلاف طويل بين الأمريكيين والإسرائيليين.

وقال المتحدث باسم الوزارة مارك ريموندي، في بيان، إن "وزارة العدل قالت دوما وما تزال إن جوناثان بولارد يجب أن يقضي كامل عقوبته على الجرائم الخطيرة التي ارتكبها، أي السجن لمدة 30 عاما، كما يفرضه القانون".

وأضاف أن الجاسوس الإسرائيلي الذي اعتقل في 1985، وحكم عليه بالسجن المؤبد في 1987، يحق له الحصول على إطلاق سراح مشروط بعد مرور 30 عاما على وجوده خلف القضبان، أي في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.

وبحسب الموقع الإلكتروني لمكتب السجون، فإن "تاريخ إطلاق السراح" النظري لبولارد المسجون في ولاية ميسوري (وسط)، هو 21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

في حين قالت وزارة العدل الأمريكية، الجمعة، في تصريحات متضاربة، إنها مازالت مصرة على أن يقضي الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد عقوبته بالسجن 30 عاما كاملة.

وفي الواقع، فإن "لجنة إطلاق السراح المشروط" التابعة لوزارة العدل هي الجهة المخولة منح المحكومين بالسجن المؤبد حق الاستفادة من إطلاق السراح المشروط بعد قضائهم 30 سنة في السجن أو حرمانهم من هذا الحق، وإبقائهم خلف القضبان.
التعليقات (0)