سياسة عربية

ضاحي خلفان: مشعل أخطر من نتنياهو وعملية اغتياله "مفبركة"

‏محاولة اغتيال خالد في الأردن كانت تمثيلية مفبركة - إرشيفية
‏محاولة اغتيال خالد في الأردن كانت تمثيلية مفبركة - إرشيفية
هاجم نائب رئيس الشرطة والأمن العام السابق في دبي، الفريق ضاحي خلفان، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، قائلا: "خالد مشعل أخطر على الفلسطينيين من نتنياهو نفسه".

وتابع خلفان في مجموعة تغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأن خالد مشعل زار السعودية بسبب طرد خامنئي له بعد التقارب بين أمريكا وإيران.

وأضاف خلفان: "هل نسي خالد مشعل أيام تقبيله لعمامة الخميني"، مشيرا إلى أن مشعل أصبح خارج التاريخ السياسي.

 وتأتي تغريدات خلفان بعد الضجة التي أحدثتها استضافة العاهل السعودي الملك سلمان لخالد مشعل، والتدهور المتواصل في العلاقة بين حركة حماس وإيران بسبب الموقف من الثورة السورية، ثم عاصفة الحزم في اليمن.

وغرد خلفان متابعا: "‏محاولة اغتيال خالد في الأردن كانت تمثيلية مفبركة لو ضُرب لما عاش"، في إشارة لمحاولة الموساد الفاشلة لاغتيال مشعل في الأردن، بنهاية التسعينات. وهذا الجانب من كلام خلفان يمس الأردن بطبيعة الحال الذي تمت على أرضه محاولة الاغتيال الشهيرة التي اعتقل على إثرها عميلان للموساد، ما اضطر إسرائيل إلى إحضار السم المضاد الذي أنقذ حياة مشعل.

وعن الشأن الفلسطيني الداخلي، أكد خلفان بأن مشعل هو سبب الخلاف الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس، مؤكدا أن مشعل لا يشكل خطرا على "اليهود"، ولو كان كذلك لاغتالوه بسهولة، قائلا: "عمليات اليهود تنهي واحدا مثله في ثوان".

يذكر أن تغريدات خلفان حول مشعل سبقتها تغريدات شبيهة، انتقد فيها سياسة العاهل السعودي الملك سلمان، بسبب مواقفه الإيجابية تجاه الإسلاميين، بخاصة الإخوان المسلمين.
التعليقات (13)
احمد العمري
الجمعة، 24-07-2015 10:36 م
والله ياضاحي لا اعرف لماذا هذا الكره للسلام
عبد الله ميارة
الجمعة، 24-07-2015 10:10 م
هذا الكذاب الأشر ، هو أحد أذرع الموساد في الإمارات ، وهوالملوث بالفضائح الجنسية ، إذا أتتك مذمتي من نافص .....
حليم الجزائري
الجمعة، 24-07-2015 09:38 م
وماذا تقول عن إغتيال الشهيد المبحوح في أحد فنادقكم مفبرك أيضا تبا لكم أيها الخونة خالد مشعل سيدك أيها القذر
الامارات
الجمعة، 24-07-2015 07:17 م
الموت علي الامارات
ابو احمد
الجمعة، 24-07-2015 06:51 م
اعتقد ان ( خرفان ) هذا وامثاله لا يحبون ان يعيش العرب والمسلمون فى حب وتقارب وتفاهم == وهذا بسبب انهم اما عملاء لاعداء العرب والمسلمين او مرضى نفسيين يحتاجون العلاج السريع او الموت مثل الجرزان المضره

خبر عاجل