سياسة عربية

تنظيم الدولة يثبت قفصا في الرقة السورية يحجتز فيه مخالفيه

يحتجز فيه من أوقفهم عناصر الحسبة - أرشيفية
يحتجز فيه من أوقفهم عناصر الحسبة - أرشيفية
احتجز تنظيم الدولة في مدينة الرقة السورية رجلا داخل قفص حديدي ثبته عند دوار الدولة في شارع سوق تل أبيض، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنها المرة الثانية التي يقوم فيها التنظيم بوضع رجل داخل القفص ذاته منذ ثلاثة أيام.

وأضاف المرصد أن التنظيم ثبت القفص لاحتجاز المواطنين المخالفين له بداخله ممن يتم ضبطهم من قبل عناصر "الحسبة" (الشرطة الدينية).

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس،  قد قال إن التنظيم قام بوضع رجل داخل قفص حديدي في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بعد أن اعتقله بتهمة "انتحال صفة عنصر من عناصر التنظيم"، إذ قام التنظيم بالتجوال به داخل القفص في شوارع المدينة.

وأشار المرصد السوري إلى أن التنظيم قام في الـ 5 من تموز/ يوليو الجاري بسجن عدة مواطنين داخل قفص حديدي في وسط بلدة دير حافر التي يسيطر عليها التنظيم بريف حلب الشرقي، وذلك بعد أن تجول بهم في الشوارع الرئيسية للبلدة، بعد تعليق لافتات كتب عليها "مفطر رمضان" في رقابهم.
التعليقات (1)
ابو بكر الاسدي
الأربعاء، 15-07-2015 01:06 ص
واللة العظيم قيادة داعش.لم تخدم الانضام.الاسد.وبشار الجفري للقضاء على الثوره وتنفير العباد من الدين الاس?مي والمجاهيدين السورين هم عباره عن اضاحي تقدم لارضاء سيد ابو بكر بشار الاسد