سياسة عربية

التحالف يزود المقاومة الشعبية في عدن اليمنية بآليات عسكرية

فيما تتواصل المعارك بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في عدن - تويتر
فيما تتواصل المعارك بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في عدن - تويتر
عزز التحالف العربي قوات المقاومة الشعبية بآليات عسكرية الثلاثاء، في معركتها التي أطلق عليها "السهم الذهبي" لتحرير مدينة عدن (جنوبي اليمن) من قبضة الحوثيين وقوات حليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأكد مصدر مقرب من المقاومة في عدن طالبا عدم ذكره اسمه لصحيفة "عربي21" أن التحالف قام بإنزال مدرعات عسكرية عن طريق البحر، تعزيزات للمقاومة التي تخوض معركة تحرير عدن من أيدي قوات الحوثي وصالح"، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

ونشر ناشطون الثلاثاء، صورا لعملية إنزال مدرعات عسكرية قالوا إنها "تعزيزات للمقاومة في عدن".

ميدانيا، تتواصل المعارك العنيفة بين قوات المقاومة الشعبية من جهة والحوثيين والقوات المتحالفة معهم في مختلف المناطق بعدن، وسط أنباء عن انهيار تام للأخير، في جبهة خور مكسر والعريش.

وقالت مصادر في المقاومة إن مقاتليها، سيطروا على جزيرة العمال، ويتجهون نحو مدينة كريتر لتطهيرها من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، بعد قطع كل خطوط الإمداد عنهم".

وأضافت المصادر أن مقاتلي المقاومة الشعبية قتلوا القائد الميداني للحوثيين في خورمكسر ناصر السالمي، وتحدثت عما وصفته بـ "انهيارات واسعة" في صفوف الحوثيين وحلفائهم.

وبدأت عملية عسكرية واسعة لـ"تحرير مدينة عدن" من سيطرة المسلحين الحوثيين، وقوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح، الثلاثاء، بدعم من التحالف العربي الذي تقوده الرياض.
التعليقات (0)