سياسة عربية

مقتل ثلاثة من كبار قادة أكبر تنظيم مسلح في تونس

وزير الداخلية التونسي نجم الغرسلي - أرشيفية
وزير الداخلية التونسي نجم الغرسلي - أرشيفية
أعلن وزير الداخلية التونسي، نجم الغرسلي، مساء الأحد، أن ثلاثة من قادة كتيبة عقبة بن نافع، وهو التنظيم المسلح الأساسي في تونس، هم بين الأشخاص الخمسة الذين قتلوا الجمعة في ولاية قفصة، وسط البلاد.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي إن "العملية التي قامت بها الجمعة قواتنا الأمنية بالتعاون مع الجيش في ولاية قفصة، أدت إلى مقتل خمسة إرهابيين خطيرين، بينهم ثلاثة من كبار قادة كتيبة عقبة بن نافع".

وأضاف أن كتيبة عقبة بن نافع "استؤصلت بمعدل 90%"، بعد هذه العملية.

يشار إلى أن كتيبة عقبة بن نافع هي جناح القاعدة في بلاد المغرب، التي تبنت هجمات عدة على القوات المسلحة التونسية، في المنطقة الحدودية بين تونس والجزائر.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التونسية، معز السيناوي، أعلن السبت في تغريدة على "تويتر" أن "تقرير تحليل الحمض النووي الريبي أكد أن مراد الغرسلي قتل الجمعة".

وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت الجمعة أن قوات الأمن قتلت خمسة "إرهابيين" في جبل عرباطة في ولاية قفصة (وسط غرب).

وأوضح الوزير أن التونسيين مراد الغرسلي وحكيم حازي والجزائري الونيس أبو فتح المطلوب من قبل السلطات الجزائرية منذ العام 1994، هم من كبار قادة هذا التنظيم، وقد قتلوا في العملية.

وأكد أنه "لن نتراجع أمام هؤلاء الذين يزرعون الموت"، مؤكدا "وجود عناصر على الأرجح في تونس مستعدين للانضمام إلى تنظيم الدولة"، ولكن نفى وجود هذا التنظيم في البلاد.

وأشار إلى أنه لم تعرف بعد هوية الشخصين الآخرين من بين القتلى في العملية.
التعليقات (0)