سياسة عربية

الأردن يعلن إحباط "مخطط إرهاب إيراني" كان يستهدف أراضيه

أمن الدولة
أمن الدولة
ذكرت صحيفة "الرأي" الأردنية (حكومية)، أن الأجهزة الأمنية "أفشلت مؤخرا مخططا لشخص يتبع لـ"فيلق القدس" الإيراني كان ينوي تنفيذ عمليات إرهابية على الساحة الأردنية".

وأضافت الصحيفة، في وقت متأخر من مساء السبت: "تم القبض على الشخص، وضبط كمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار كانت مخبأة بمنطقة في شمال الأردن".

ونقلت الصحيفة على لسان مصدر أمني وصفته بـ"المطلع" أن هيئة عسكرية لدى محكمة أمن الدولة ستعقد اليوم الاثنين أولى جلساتها في محاكمة المتهم، الذي يحمل الجنسيتين العراقية والنرويجية، وفق قولها.

وأوضحت أن التهم الموجهة له ستكون "حيازة المواد المفرقعة شديدة الانفجار، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية على الساحة الأردنية".

وأضاف المصدر أن "كمية المواد المتفجرة التي تم ضبطها والبالغة 45 كغم هي شديدة الانفجار، وكانت مخبأة في منطقة ثغرة عصفور في محافظة جرش (شمال)، والمتهم بإخفائها هو الشخص المقبوض عليه، الذي كان ينوي استخدامها في تنفيذ عمليات إرهابية في المملكة".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه القضية هي الأكبر منذ حوالي عشر سنوات، من حيث كمية المواد المتفجرة المضبوطة ونوعيتها.
التعليقات (14)
موسى الهواري
الثلاثاء، 07-07-2015 09:21 ص
حسبي الله ونعم الوكيل
najah ayasrah
الثلاثاء، 07-07-2015 02:22 ص
? حول و? قوة إلا بالله العلي العظيم ربنا يحفظ ا?ردن وسائر بلاد المسلمين يااااااااارب
ناصر الظفيري
الإثنين، 06-07-2015 07:27 م
إيران شيطان العصر يجب سحب السفراء ومقاطعتها عربيا وتجارين
عربي
الإثنين، 06-07-2015 11:06 ص
يجب البت وبسرعة بتكوين قوة عربية مشتركة لمواجهت إيران وتوجيه تهديدات مباشرة وصريحة إليها عن طريق هذه القوة المشتركة وقد اصبح دواعش إيران على المنطقة والغرب اخطر من داعش نفسه.
منصور
الإثنين، 06-07-2015 10:52 ص
حسبنا الله ونعم الكيل. لعنة الله على المجوس أينما حلوا